الرئيسية / أخبار / جهة انواكشوط تعلن إطلاق مشروعين مهمين

جهة انواكشوط تعلن إطلاق مشروعين مهمين

علنت رئيسة جهة نواكشوط فاطمة بنت عبد المالك عن إطلاق مشروع  دعم النقل الحضري بالمناطق النائية من نواكشوط، بالإضافة إلى تزويد العاصمة بإنارة عمومية صديقة للبيئة.

وقالت بنت عبد المالك في حفل إطلاق مشروع «دعم الجهة في مجال التنمية المستدامة الصامدة والمتوازنة» اليوم الاثنين، إن خطوط النقل الحضري الجديدة ستكون «مزودة بباصات سيتم تسييرها ومراقبة مسارها وأماكن توقفها عن طريق برامج ذكية حديثة».

وأضافت رئيسة جهة نواكشوط أن الإنارة العمومية التي تطلقها الجهة عبارة عن «أعمدة شمسية ذات جودة عالية، خدمة للجهود الهادفة إلى تعزيز صمود المدينة في وجه التغييرات المناخية».

وعبرت بنت عبد المالك عن شكرها لكافة الشركاء والممولين، مشيرة إلى أن اختيار موضوعي النقل الحضري والإنارة العمومية يأتي نتيجة إحساس جهة نواكشوط بالحاجة إلى هذه المجالات وما يسببه النقص الحاصل فيها من تداعيات أمنية خطيرة، حسب تعبيرها.

من جهته عبر ميشل بيسون رئيس تجمع Grand Paris Sud، عن عزمه مواصلة تعزيز العلاقات في مجال التنمية مع جهة نواكشوط، واصفا المشروع بأنه «يعكس بجلاء متانة العلاقات بين جهة نواكشوط و Grand paris Sud».

وجرى الحفل بحضور وزيري البيئة والنقل ورئيس سلطة تنظيم النقل الحضري وممثلين عن السلطات الإدارية والمنتخبين المحليين، إضافة إلى سفير الاتحاد الأوروبي بموريتانيا.

شاهد أيضاً

«تواصل» يشدد على ضرورة الحياد والشفافية في الانتخابات المقبلة

أكد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) على ضرورة توفير شروط الشفافية والحياد في الانتخابات التشريعية والبرلمانية المقبلة،داعيا لاحترام بنود الاتفاق بين الأحزاب السياسية ووزارة الداخلية. وشدد الحزب في بيان له عقب انتهاء أعمال دورة استثنائية لمجلس شوراه على ضرورة المحافظة على النسبية في الدوائر التي يبلغ عددسكانها العتبة بعد إجراء عملية الإحصاء السكاني المزمع كما كان مقررا في ترتيبات الاتفاق المذكور. ووجه البيان الهيئات التنفيذية في الحزب إلى العمل على توحيد جهود المعارضة، ورص صفوفها والتنسيق معها في كل ما من شأنه تعزيزالمسلسل الديمقراطي، وصيانة المكتسبات والوقوف في وجه محاولات المساس بشفافية الانتخابات القادمة، وفق البيان. ودعا مختلف هيئات الحزب من فروع وأقسام واتحاديات إلى العمل المكثف للتحضير الجيد لمشاركة قوية ومثمرة في الموسم الانتخابي المنتظر، مطالبا جميع منتسبي الحزب ومناصريه بالمبادرة للتسجيل على اللائحة الانتخابية وحث معارفهم ومقربيهم على ذلك. من جهة أخرى ندد بيان الحزب بالإساءة الأخيرة للقرآن الكريم من طرف متطرف سويدي و آخر هولندي ،مطالبا باستمرار الهبة التيانطلقت للتصدي لهذه الإساءة. وخُصصت دورة مجلس الشورى الاستثنائية  للمصادقة على وثائق ناقشها الحزب بشكل معمق من طرف أعضاء المجلس قبل أن تتم إجازة النظام الداخلي للحزب وخطة الحزب وميزانيته للعام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *