الرئيسية / أخبار / زيارة تفقد واطلاع لسير المخطط العمراني الجديد في سيلبابي

زيارة تفقد واطلاع لسير المخطط العمراني الجديد في سيلبابي

أدى وزير الإسكان سيدأحمد ولد محمد، اليوم الجمعة بمدينة سيليبابي، عاصمة ولاية كيديماغا زيارة تفقد واطلاع لسير أعمال المخطط العمراني الجديد، في سبعة مدن، والذي مدة إنجازه ثلاثة أشهر بالتعاون بين الوزارة وقيادة أركان الجيوش الوطنية.

واطلع سيدأحمد خلال زيارته على 50 وحدة سكنية ومسجد كبير، يتولى القطاع تنفيذها بالمواد المحلية، التي تأتي ضمن برنامج تعهدات الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث تقام كل وحدة على مساحة 300 م2، وتتكون من صالون وغرفة نوم ومطبخ ومرافق، على غرار ساحة داخلية متعددة الاستخدامات. ووصل تقدم الأشغال في هذه الوحدات السكنية نحو 80 %، ومن المتوقع أن تنتهي الأشغال فيها بحلول مارس 2022.

وشملت الزيارة المبنى الجديد للمجلس الجهوي لإعدادية ولاية كيديماغا، الذي وصل تقدم الأشغال فيه نحو 60 %، ويتألف من 5 إدارات، و3قاعات اجتماعات، وجناح خاص برئيس الجهة، ومن المتوقع أن تنتهي الأشغال فيه في ظرف 3 أشهر إضافة إلى المستشفى التخصصي في المدينة ، الذي تصل سعته الاستعابية 150سريرا، وقد وصل تقدم الأشغال فيه نحو65 %، ومن المتوقع أن تنتهي الأشغال فيه غضون 6 أشهر.

إضافة إلى تفقد المبنى الجديد للإعدادية، التي تتضمن 16 قسما، ومباني الإدارة، وقد وصل تقدم الأشغال فيها 75 %، والذي من المحتمل أن تستلم رسميا في غضون 45 يوما. علاوة إلى تفقد معرض المنتجات الزراعية، الذي يضم أجنحة تتعلق بالتخزين والعرض والبيع، وقد وصل مراحل متقدمة

كما أشرف الوزير خلال الزيارة على تسليم محطة طرقية متكاملة للسلطة الوطنية للنقل، التي تتألف من جناحين لاستقبال الركاب والمغادرين، ومكاتب للإدارة.
كما استلم مندوب التنمية الحيوانية على مستوى الولاية مفاتيح مسلخة عصرية، تشمل معدات التبريد والتوزيع.

رافق الوزير في محطات هذه الزيارة والي كيدي ماغا، والسلطات الغدارية والأمنية إضافة إلى عدد من المسؤولين في قطاع الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.

شاهد أيضاً

كادياتا: الحكومة صمتت عن فشلها وقدمت صورة وردية

وصفت البرلمانية المعارضة كادياتا مالك جالو، حصيلة عمل الحكومة التي قدم الوزير الأول محمد ولد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *