مدرسة تكوين المعلمين بنواكشوط إسهام فعلي فى تحسين مستويات الاقسام النهائية الابتدائية

كان وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، المختار ولد داهي، مساء الثلاثاء على موعد مع زيارة عدد من المدارس التي تدعمها مدرسة تكوين المعلمين بنواكشوط، بدروس تقوية مسائية لصالح الاقسام السوادس.

وبدأ ت جولة الوزير بمدرسة الشيخ سليمان بال في مقاطعة السبخة بولاية نواكشوط الغربية، حيث وحضر خلالها أحد الدروس المقدمة للتلاميذ.

كما كانت المدرسة الملحقة بمدرسة تكوين المعلمين بنواكشوط ANEX، هي المحطة الثانية من هذه الزيارة وقد استمع فيها لأهم المشاكل المطروحة من قبل المعلمين وآباء التلاميذ.

وقال الوزير في تصريحه في نهاية هذه الجولته أن هذه الدروس تستفيد منها ثمانية مدارس، فيما يبلغ مجموع التلاميذ المستفيدين 932 تلميذا.

كما اضاف أن هذه الدروس – بالغة الأهمية- تخص السوادس بمعدل زمني يصل إلى أربع ساعات أسبوعية طيلة الباقى من السنة الدراسية ان شاء الله ،

واكد على أن التعليم هو مسؤولية الجميع، وهو الطريق الأوحد لإصلاح كل القطاعات .

وجدير بالاشارة أن هذه الدروس جاءت لتسهم وبشكل فعلي فى تحضير المستهدفين بها تحضيرا جيدا لمواجهة مسابقي دخول السنة الأولى الإعدادية ،ومسابقة الولوج لمدارس الامتياز .كما أنها جاءت بمبادرة ورعاية من مدرسة تكوين المعلمين بنواكشوط،مواكبة وتماشيا مع طموحات وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي.

شاهد أيضاً

البنك المركزي الموريتاني يحصد جائزة أفضل برنامج عصرنة مالية في إفريقيا

فاز البنك المركزي الموريتاني بجائزة “أفضل برنامج لعصرنة البنية التحتية المالية في إفريقيا”، التي استلمها …