الرئيسية / أخبار / الإحباط انطقها

الإحباط انطقها

قالت رئيسة الفرع الموريتاني للاتحاد الدولي للصحافة الفرنكوفونية UPF، الإعلامية والحقوقية ماريا لادجي تراوري إن اتحادها هو المعترف به من طرف السلطات الموريتانية وذلك من خلال الاعتماد الأول والذي يحوي ملفه توقيع الأمين العام الدولي السابق للاتحاد ونائب الرئيس الدولي الحالي المنتخب في العام 2018، خلال الاجتماع السابع والأربعين المنعقد بأرمينيا وتم تجديده لاحقا من طرف الأمينة العامة الحالية.

وكشفت ماريا لادجي تراوري في تصريحات صحفية أن بعض “الهيئات الوهمية، ينعشها أشباح، تستغل عجز عمداء الصحافة الخاصة الناطقة بالفرنسية عن إنشاء إطار جامع بسبب خلافاتهم الداخلية المسيطرة على المشهد.”

وأوضحت أنه “تقرر رفع شكوى أمام المحاكم بالتشهير والافتراء وسوء التسيير والاختلاس”، وسيكشف عن بعض “الوقائع البالغة الخطورة” في الوقت المناسب، وذلك بعد تداعيات آخر اجتماع داخلي لفرع الاتحاد المحلي.

وقالت رئيسة الفرع الموريتاني للاتحاد الدولي للصحافة الفرنكوفونية UPF “يأخذ علينا أعداء حرية الصحافة منح بطاقات دولية لمهنيين محليين و يسمونهم “فرنكوفونيين مزيفين” ، في تجاهل صارخ لواقع التعددية والتنوع الثقافي لدى الموريتانيين”

وتابعت أنه بعد فشل حيل الوشاية تعرضت رئيسة UPF لحملة تشهير خبيثة على شبكات التواصل الاجتماعي بأسماء مستعارة، تأكد لاحقا وقوف نفس الشخص ورائها مع استخدام أسماء بعض أفراد أسرته المباشرة، وهو ما قد يهتم به القضاء خلال مراحل التعاطي مع الدعوى.

وأكدت أن الأمر يتعلق باستهداف مباشر لفرع الاتحاد في موريتانيا، بعد حضوره المميز في تظاهرة ال 20 من مارس الماضي، وتكريمه من طرف رئيس الجمعية الموريتانية للفرانكفونية الشخصية الوطنية أحمد ولد حمزة.

وقالت إن نفس الشخص المغرور يدعي – على سبيل المغالطة – ، أنها مُنعت منذ أكثر من عام من أداء واجباتها، وهو أمر خاطئ تمامًا، حيث تم تعليق العضوية في اجتماع ” ياوندي” بالكاميرون، على خلفية تصريحات ” غير مسؤولة”، و ” صبيانية”، إضاقة إلى السلوك الغير لائق بممثل موريتانيا في محفل دولي.

شاهد أيضاً

«تواصل» يشدد على ضرورة الحياد والشفافية في الانتخابات المقبلة

أكد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) على ضرورة توفير شروط الشفافية والحياد في الانتخابات التشريعية والبرلمانية المقبلة،داعيا لاحترام بنود الاتفاق بين الأحزاب السياسية ووزارة الداخلية. وشدد الحزب في بيان له عقب انتهاء أعمال دورة استثنائية لمجلس شوراه على ضرورة المحافظة على النسبية في الدوائر التي يبلغ عددسكانها العتبة بعد إجراء عملية الإحصاء السكاني المزمع كما كان مقررا في ترتيبات الاتفاق المذكور. ووجه البيان الهيئات التنفيذية في الحزب إلى العمل على توحيد جهود المعارضة، ورص صفوفها والتنسيق معها في كل ما من شأنه تعزيزالمسلسل الديمقراطي، وصيانة المكتسبات والوقوف في وجه محاولات المساس بشفافية الانتخابات القادمة، وفق البيان. ودعا مختلف هيئات الحزب من فروع وأقسام واتحاديات إلى العمل المكثف للتحضير الجيد لمشاركة قوية ومثمرة في الموسم الانتخابي المنتظر، مطالبا جميع منتسبي الحزب ومناصريه بالمبادرة للتسجيل على اللائحة الانتخابية وحث معارفهم ومقربيهم على ذلك. من جهة أخرى ندد بيان الحزب بالإساءة الأخيرة للقرآن الكريم من طرف متطرف سويدي و آخر هولندي ،مطالبا باستمرار الهبة التيانطلقت للتصدي لهذه الإساءة. وخُصصت دورة مجلس الشورى الاستثنائية  للمصادقة على وثائق ناقشها الحزب بشكل معمق من طرف أعضاء المجلس قبل أن تتم إجازة النظام الداخلي للحزب وخطة الحزب وميزانيته للعام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *