انتهاء أشغال الممر الثاني بمرتفع “جوك”

أعلنت وزارة التجهيز والنقل انتهاء أشغال الممر الثاني بمرتفع جوك الجبلي في ولاية لعصابة وسط موريتانيا.

ونشرت النقل صورا تظهر انتهاء الأشغال في الممر الذي سيمكن المركبات والسيارات من اجتياز المرتفع في مسارين منفصلين.

ويزيد طول الممر عن 1 كلم بعرض 7 أمتار، مع توسعتين في جانبي الطريق بعرض 1,5 متر للتوقف الاضطراري، ويبلغ انحدار الممر أقل من 7% ، لانسيابية حركة المرور وتوفير الجهد المبذول في الصعود (الوقود) خصوصاً للشاحنات المحملة بالبضائع.

وكانت وزارة النقل قد أعلنت مطلع ابريل الماضي انطلاق أشغال توسعة ممر “جوك “، الواقع  على الطريق الرابط بين نواكشوط والولايات الشرقية من البلاد (طريق الأمل).

 

 

شاهد أيضاً

افتتاح دورة تكوينية بنواكشوط حول منهجية كايزن اليابانية للتحسين المستمر

افتتح المدير العام للصناعة، المهندس الشيخ سيد محمد ولد أحمدوا، اليوم الاثنين في نواكشوط، الدورة …