فنانون عرب ينعون محمود ياسين

تحولت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم إلى ساحات من العزاء وعبارات الحزن على فقْد الفنان محمود ياسين الذي توفي صباح اليوم الأربعاء بعد صراع مع مرض ألزهايمر عن عمر 79 عاماً.
ومن المقرر أن تقام جنازته غدًا الخميس أمام مسجد الشرطة، والدفن سيكون في مقابر “جمعية الجيزة” في محافظة الفيوم.
كتبت المغنية السورية أصالة نصري عبر “فيسبوك” تعليقاً على صورة نشرتها للفنان الراحل:  “رحل رجل عاش في ذاكرة أجيال سنين طوال.. رحم الله الأستاذ محمود ياسين وطيّب الله ثراه وأعان أهله على فقده”.
وغرد الفنان عمرو دياب “‏خالص عزائي لوفاة الفنان الكبير محمود ياسين، رحمه الله وألهم أهله الصبر والسلوان”.
وكتب الفنان محمد حماقي: “خالص عزائي في وفاة الفنان القدير محمود ياسين، اللهم ارحمه وأسكنه فسيح جناتك، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.
ونعاه الفنان كريم عبد العزيز قائلاً: “البقاء لله.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحم الله الأستاذ محمود يس وأدخله فسيح جناته”.
وبصورة من فيلمه معه “فتاة من إسرائيل” نعى الفنان خالد النبوي محمود ياسين معلقاً: “يوم حزين وداعاً الحبيب النجم الكبير والممثل العظيم محمود ياسين، عشنا وعاشت السينما زمنك، وقفت بجانبي وعلمتني أمام الكاميرا وخلفها، هتوحشنا جدا، محمود ياسين، الأستاذ والأب، الله يرحمك ويحسن اليك”.
محمود ياسين (تويتر)
نجوم وفن

فتى السبعينيات محمود ياسين… نجم بنصف لمعان

وعلقت الفنانة ليلى علوي على رحيله: “وداعاً فتى الشاشة الأول وهرما من أهرام الفن والثقافة في مصر والوطن العربي، وصاحب سنوات النجاح والخبرة والأعمال الخالدة، إلى رحمة الله، عزائي لأسرته وأحبابه الفنانة شهيرة وعمرو ورانيا محمود ياسين ومحبي فتى الشاشة جميعًا من المحيط الى الخليج”.
وقال الفنان محمد هنيدي: “اليوم بنفقد فنانا الكبير محمود ياسين مش هننساك ولا هننسى صوتك، ربنا يرحمك يا رب، البقاء لله”.
ونشرت المطربة المغربية سميرة سعيد صورة للراحل محمود ياسين عبر “إنستغرام”، وعلقت “فقدنا فنانا عظيما.. فتى أحلام الشاشة العربية لزمنٍ طويل، ندعو له بالرحمة والمغفرة، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكذلك فعلت الممثلة منى زكي عبر “إنستغرام”.

وعلّق السيناريست عبدالرحيم كمال على رحيل الفنان القدير قائلاً: “وداعا نجم الشاشة العربية الأستاذ محمود ياسين، بريق وأداء وصوت لن أنسى كلمات صلاح عبد الصبور على لسانه في مسرحية (ليلى والمجنون) حينما شاهدتها في التليفزيون، كان أفضل ممثل يلقي ذلك الشعر الحديث في وقتها بإيقاع وإيمان وعظمة جعلتني مندهشا، محمود ياسين نجم بملامح مصرية خالصة وأداء مصري، وداعا أيها النجم الكبير ورحمك الله رحمة واسعة”.
ونشرت الفنانة التونسية لطيفة صورة للراحل محمود ياسين عبر “إنستغرام” وكتبت “ألف رحمة ونور على روحك، ستبقى دائمًا قدوة ومدرسة في الفن والأخلاق، إنا لله وإنا إليه راجعون”.
وكان آخر ظهور سينمائي للفنان الراحل عام 2010 من خلال فيلم “جدو حبيبي” مع لبنى عبد العزيز عام 2010، وتليفزيونيا من خلال مسلسل “ماما في القسم” مع الفنانة سميرة أحمد.

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ عملية بمجمع الشفاء الطبي

أعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين أنه ينفذ عملية تستهدف مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة …