رئيس الجمهورية يستقبل الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر

استقبل فخامة رئيس الجمهورية، الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، السيد ابراهيم تياو.

وتطرق اللقاء لمجالات التعاون بين موريتانيا وهذه الهيئة الدولية في مجال مكافحة التصحر، الذي يعتبر أحد التحديات البيئية في موريتانيا وفي القارة الإفريقية بصفة عامة.

وعقب اللقاء، أدلى الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال فيه إنه تشرف بلقاء فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث تلقى منه إرشادات مهمة حول القضايا المطروحة على الساحة الدولية.

وأضاف أن اللقاء كان مناسبة لاطلاع فخامة رئيس الجمهورية على تقرير حول التحضيرات النهائية للمؤتمر الـ 16 لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، الذي سينعقد في المملكة العربية السعودية في شهر ديسمبر المقبل، مبرزا الدور الكبير الذي تلعبه موريتانيا بوصفها عضوا وقائدا للمجموعة الافريقية لدى المفاوضات المهمة التي من شأنها أن تسفر عن نتائج تتعلق بتسيير الأراضي والأمن الغذائي والتصحر.

جرت المقابلة بحضور معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، السيد المختار ولد أجاي، ووزيرة البيئة، السيدة لاليا عالي كمرا، والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة في موريتانيا، السيدة ليلى بيترس يحيى، والمنسق الإقليمي لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر على مستوى إفريقيا، السيد الشيخ تيجان تورى.

شاهد أيضاً

سباق الانفاق (وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي تحتل المركز الاول)

نقلا عن وكالة المراقب الاخبارية اظهر مؤشر موقع الخزينة العمومية الموريتانية ارتفاعا كبيرا في الإنفاق …