مكتب الاحصائيات ونظم المعلومات SISTA ينظم الورشة الاولى حول نتائج مسح قام به حول مدى جودة الخدمات العمومية…

نظم مكتب الإحصائيات ونظم المعلومات. SISTA  صباح اليوم بفندق اتلانتيك بالعاصمة الموريتانية نواكشوط ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسة Afrobarometer
من أجل عرض نتائج المسح الميداني حول مدى جودة الخدمات العمومية و الذي اجرته فرق تابعة له على عموم التراب الوطني..وذلك بهدف معرفة آراء الجمهور الموريتاني حول مستوى الخدمات المرفقية العمومية المقدمة للمواطن ومدى رضاه عنها وشملت هذه الاستبيانات آراء مواطنين من مختلف المستويات حول مدى ولوج المواطن لخدمات الأمن والصحة والكهرباء والتعليم والحالة المدنية وغير ذلك..
المدير العام لمكتب SISTA المهندس عبد الله ولد أحمد فال رحب في كلمة الافتتاح بالحضور وبضيوف الورشة و قال أن الاستبيان يهدف الى توفير معطيات علمية حول آراء المواطنين بخصوص الخدمات العمومية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والإدارية والأمنية وجرى سبر آراء المواطنين خلال خلال الفترة من 22 نوفمبر وحتى 6 ديسمبر 2022. مشيرا إن الهدف من وراء هذه الورشة هو التوصل إلى معطيات ميدانية وعلمية حول مدى جودة هذه الخدمات وكيفية ولوج المواطن الموريتاني اليها وبين أسس عمل الفرق وكيفية الحصول على هذه المعلومات التي تتميز بطابع عمومي ودعا الى أن يرتفع الوعي الإحصائي لدى قطاعات الدولة والقطاعات الخاصة مؤكدا أن كوادر المكتب استفادوا من الدورات التدريبيةوتبادل الخبرات مع نظرائهم على الصعيد الدولي والقاري وقال إن كوادر المؤسسة راكمها خبرات ستعينهم في المستقبل.. وشكر مؤسسة Afrobarometer على تعاونها مع المكتب..
والقت السيدة يابا باري رئيسة الدراسة على مستوى المكتب عرضا عن المشروع بالتفاصيل والأرقام والمعطيات البيانية وشرحت كل نقاط الدراسة..اوضحت من خلالها تباين وجهات نظر المواطنين المستطلعة آراؤهم حول مختلف هذه الخدمات..
من جهته قدم المكلف بالإعلام في مؤسسة Afrobarometer السيد حسنا جالو ورقة عن هذه المؤسسة و تاريخ نشأتها ومجالات عملها وقال أنها تشمل حاليا 40 دولة إفريقية مضيفا أنها تقدم منذو ازيد من 22سنة المعلومات الضرورية بشكل مجاني..
وعقب المشاركون على العرض من خلال بعض الأسئلة والاستشكالات كما اشاد بعض المتدخلين باهمية الورشة ودعوا الى قيمة المعلومات الفنية التي قدمتها وقد رد المدير العام للمكتب عبد الله ولد أحمد فال على الأسئلة والاستشكالات التي أثارها العرض لدى بعض الحضور موضحا أن المكتب سينظم لاحقا ورشات تقنية لعرض المزيد من المعلومات مع الممولين والقطاعات الحكومية المعنية ..
قبل ان تختتم الوشة بخلاصات واستنتاجات عامة ..
نشير إلى ان أساتذة جامعيين وكوادر نوعية متخصصة في مجالات الإحصاء والتعليم والبحث حضرت فعاليات هذه الورشة.

 

 

شاهد أيضاً

حضور متميز لمجموعة الوزير الأول فى اجتماع كرمسين

تميز الاجتماع الذي احتضنه فندق الاجنحة الملكية مساء امس بدعوة من مدير حملة المرشح محمد …