المندوب العام لـ”تآزر” يضع الحجر الأساس لإعدادية بيريبافات

أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر) السيد محمد عالي ولد سيدي محمد، مساء الاثنين ببلدية بيريبافات بولاية الحوض الشرقي على وضع الحجر الأساس لبناء إعدادية بيريبافات.

وتتكون هذه الإعدادية التي تندرج في برنامج “الشيلة” التابع للمندوبية، من 4 قاعات دراسية، وقاعة أعمال فنية، ومبنى إداري، وسكن للمدير، وسكن للحارس، وكفالة مدرسية، مجموعتي مراحيض إحداها للأولاد والثانية للبنات، وسور للمؤسسة.

ومن المقرر أن يتم إنجاز هذه المؤسسة التي كلفت مبلغ 19.199.560 أوقية في غضون سبعة أشهر.

وفي كلمة بالمناسبة قال المنسق الوطني لبرنامج الشيلة السيد أحمد ولد لفظل، إن بناء مدرسة جمهورية تقدم نفس التعليم لكافة أبناء الوطن وتفتح لهم نفس الفرص أحد الأركان الأساسية لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مؤكدا أن المندوبية أنجزت حتى الآن 54 مؤسسة تعليمية، وتشرف على تشييد 21 أخرى وصلت فيها الأعمال إلى مراحل متقدمة، كما وقعت عقودًا لبناء 23 مؤسسة تعليمية إضافية.

وبدوره عمدة بلدية بيريبافات السيد حدمين ولد التراد، عبر عن فرحتهم في بيريبافات بوضع الحجر الأساس لهذا الصرح العلمي، مضيفا أنهم كانوا في أمس الحاجة إليهه، وأن هذا إن دل على شيء إنما يدل على اهتمام الحكومة بظروف المواطن التي هي الشغل الشاغل لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

ودعا العمدة لبناء مدرسة ابتدائية مكتملة، لتلبية رغبة السكان وتقديرا لبرامج رئيس الجمهورية الرامي إلى إعطاء الأولوية للتعليم، مؤكدا أنهم يعيشون نشوة المدرسة الجمهورية.

وطالب العمدة برفع مستوى بطاقات التأمين الصحي لسكان بلدية بيريبافات، معربًا عن حاجتهم الماسة إلى مد يد العون والمساعدة.

رافق معالي المندوب العام خلال الزيارة المستشار الاقتصادي لوالي الحوض الشرقي، وعمدة بلدية بيريبافات، والسلطات الأمنية بالولاية.

شاهد أيضاً

تعيينات في رؤساء مجالس الإدارة، وتبادل مهام داخل وزارات

صادق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم على تعيينات شملت رؤساء مجالس إدارة كما عين وأجرى …