الرئيسية / أخبار / كيفه: الاتحادية الوطنية للمنمين تطلق حملة جهوية لمكافحة الحرائق وتلقيح المواشي

كيفه: الاتحادية الوطنية للمنمين تطلق حملة جهوية لمكافحة الحرائق وتلقيح المواشي

أطلقت الإتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية، أمس الجمعة من مدينة كيفه حملة جهوية لمكافحة الحرائق وتلقيح المواشي تنفذها الإتحادية الوطنية للمنمين على مستوى سبع ولايات من الوطن هي أترارزه ولبراكنه ولعصابه وكوركول وكيديماغه والحوضين.

وتهدف هذه الحملة التي تدوم سبعة أيام إلى الحفاظ على المراعي ومكافحة الحرائق وتلقيح المواشي ضد بعض الأمراض الشائعة كبودميعه الذي يصيب المجترات الكبيرة والصغيرة.

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح السيد المختار ولد أبيط مستشار رئيس الاتحادية الوطنية للمنمين والمنسق الوطني لأقسام الاتحادية، أن الهدف من هذه الحملة هو التحسيس والتعبئة حول ضرورة مكافحة الحرائق وحماية المراعي وتلقيح المواشي ضد المرضين الخطيرين بودمعة الذي يصيب المجترات الكبيرة وبودميعة الذي يصيب المجترات الصغيرة واللذين تتكفل الوزارة بتوفير لقاحهما، مشيرا إلى أن هذه البعثة ستجوب7 ولايات من الوطن هي اترارزه ولبراكنه ولعصابه وكوركول وكيديماغه والحوضين للتحسيس بأهداف الحملة.

وأضاف المستشار أن هذه الحملة الممولة من طرف وزارة التنمية الحيوانية تهدف إلى تعبئة وتحسيس أقسام الاتحادية في المناطق المستهدفة حول القيام بحملة التحسيس والتعبئة تحت إشراف المندوبية الجهوية للتنمية الحيوانية في كل ولاية.

وحضر انطلاق الحملة المندوب الجهوي للبيئة على مستوى الولاية السيد محمد فاضل ولد لمام و الأمين العام للاتحادية السيد يعقوب ولد عبد الله والمفتش البيطري صيدو باه ورؤساء أقسام الاتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية.

شاهد أيضاً

كيفه: وزارة العمل الاجتماعي تقدم دعما ماليا لصالح تجمعات النساء

سلمت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة بالتعاون مع التجمع النسوي للإدخار والقرض اليوم الجمعة بالإدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *