الرئيسية / أخبار / “معادن موريتانيا” تعلن ردم مجموعة من آبار التنقيب لخطورتها على حياة العاملين

“معادن موريتانيا” تعلن ردم مجموعة من آبار التنقيب لخطورتها على حياة العاملين

قالت شركة “معادن موريتانيا” إن فرق الصيانة والرقابة الميدانية التابعة لها قامت أمس بعمليات تفتيشٍ ومراقبةٍ موسعة أسفرت عن إحصاء مجموعة من الآبار ذات الخطورة البالغة على حياة العاملين.

وأوضحت أن الفرق الميدانية قامت بتنفيذ إجراءات شملت ردم مجموعة من الآبار وتوقيف الحفر في عدد آخر منها، وذلك في مجاهر بولايات تيرس زمور وداخلت نواذيبو وانشيري.

وأضافت الشركة في بيان لها أن الفرق الميدانية قامت بتوقيف عمليات حفر لآبار داخل المجاهر التالية :

على مستوى منطقة الشگات بولاية تيرس زمور، تم توقيف:

-عشر (10) آبار بمجهر الأحمر.

-خمس (5) آبار بمجهر النعجة.

-ثلاث (3) آبار بمجهر اسوادنه.

-ثلاثة (3) آبار بمجهر الأجهزة.

كما تم في ذات السياق، توقيف العمل في جانب من مجهر “اكريبت گوفية”، مع توقيف تام للعمل بمجهر ولد اكليب.

وتم على مستوى منطقة اگليب اندور بولاية تيرس زمور، توقيف العمل في ثلاث (3) آبار بمجهر اسيدهم ولد الطايع.

أما على مستوى منطقة إشكران لبيظ بولاية انشيري فقد تم توقيف:

-مجهر انيلل

– الجولق بمجهر اباه

-بئر واحدة بمجهر اطوير الجنة

-بئر واحدة بمجهر عبد الفتاح

وعلى مستوى منطقة تازيارت بولاية داخلت نواذيبو تم توقيف

-ست (6) آبار بمجهر اصبيبرات

-مجهر انتالفة

-مجهر الطرشان

وقالت الشركة إن عمليات الردم شملت بئرين بمجهر اطوير الجنة بتيجريت في ولاية انشيري، و4 آبار بمنطقة اصبيبرات في ولاية داخلت انواذيبو.

شاهد أيضاً

«تواصل» يشدد على ضرورة الحياد والشفافية في الانتخابات المقبلة

أكد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) على ضرورة توفير شروط الشفافية والحياد في الانتخابات التشريعية والبرلمانية المقبلة،داعيا لاحترام بنود الاتفاق بين الأحزاب السياسية ووزارة الداخلية. وشدد الحزب في بيان له عقب انتهاء أعمال دورة استثنائية لمجلس شوراه على ضرورة المحافظة على النسبية في الدوائر التي يبلغ عددسكانها العتبة بعد إجراء عملية الإحصاء السكاني المزمع كما كان مقررا في ترتيبات الاتفاق المذكور. ووجه البيان الهيئات التنفيذية في الحزب إلى العمل على توحيد جهود المعارضة، ورص صفوفها والتنسيق معها في كل ما من شأنه تعزيزالمسلسل الديمقراطي، وصيانة المكتسبات والوقوف في وجه محاولات المساس بشفافية الانتخابات القادمة، وفق البيان. ودعا مختلف هيئات الحزب من فروع وأقسام واتحاديات إلى العمل المكثف للتحضير الجيد لمشاركة قوية ومثمرة في الموسم الانتخابي المنتظر، مطالبا جميع منتسبي الحزب ومناصريه بالمبادرة للتسجيل على اللائحة الانتخابية وحث معارفهم ومقربيهم على ذلك. من جهة أخرى ندد بيان الحزب بالإساءة الأخيرة للقرآن الكريم من طرف متطرف سويدي و آخر هولندي ،مطالبا باستمرار الهبة التيانطلقت للتصدي لهذه الإساءة. وخُصصت دورة مجلس الشورى الاستثنائية  للمصادقة على وثائق ناقشها الحزب بشكل معمق من طرف أعضاء المجلس قبل أن تتم إجازة النظام الداخلي للحزب وخطة الحزب وميزانيته للعام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *