الرئيسية / أخبار / منتدى المستهلك: يطالب بالتحقيق حول تقرير “الشاي “

منتدى المستهلك: يطالب بالتحقيق حول تقرير “الشاي “

طالب منتدى المستهلك، افي بيان صادر عنه، اليوم الأربعاء، من الجهات المعنية، التحقيق الفوري حول تقرير منتدى الخبراء في المهجر عن الشاي الموريتاني، الأمر الذي أصبح الرأي العام في حيرة منه، بخصوص مادة حيوية تدخل ضمن استهلاكاته اليومية.

وجاء نص البيان كما يلي:

توصلنا فى اللجنة العلمية لمنتدى المستهلك الموريتانى إلى تقرير من منتدى الخبراء فى المهجر ورغم الغموض الذى صاحب الإعلان عنه وتاخر نشره لبضعة اشهر ،فقد تضمن معطيات مقلقة وصادمة فيما يتعلق بصحة المستهلكين لمادة الشاى وهى المادة الاكثر استهلاكا فى بلادنا فإن اللجنة العلمية للمنتدى تسجل النقاط التالية :
1- دعوة الجهات المعنية فى وزارة التجارة، و الزراعة، والصحة و البيئة إلى التحقيق الفورى فى هذه المعلومات التى تضمنها التقرير وإنارة الراى العام الذى اصبح فى حيرة من امره بخصوص مادة حيوية تدخل فى صميم استهلاكاته اليومية.
2- اتخاذ اجراءات عاجلة لمراقبة وسلامة جميع المواد المستوردة بما فيها الشاى و مراقبة اسواقنا المفتوحة.
4- الاسراع الى اصدار المراسيم المطبقة لقانون حماية المستهلك وخاصة تلك المجرمة لاستيراد وتوزيع المواد المضرة بصحته مثل الملوثات الكيميائية والفيزيائية.
3- نجدد دعوتنا الى انشاء وكالة وطنية مستقلة لسلامة الأغذية وإنشاء دستور غذائي خاص بنا ينسجم مع المتاح من امكانات الحفظ والرقابة ، فهما الوسيلتان الوحيدتان اللتان تضمنان السلامة والصحة لجميع المواد المستوردة على غرار كل دول العالم.
انواكشوط15دجمبر2021
اللجنة العلمية لمنتدي المستهلك المويتاني

شاهد أيضاً

فندق ازاي يغص بشبكة النساء المنتخبات

شبكة النساء المنتخبات: تنظم تظاهرة تحت عنوان “التمثيل المعتبر للنساء في الاستحقاقات القادمة ضمان لتحقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *