الرئيسية / أخبار / منتدى رجال الأعمال العرب والأفارقة”: إطار جديد للتنمية والاستثمار

منتدى رجال الأعمال العرب والأفارقة”: إطار جديد للتنمية والاستثمار

تشكل التكتلات التي يطلقها رجال الأعمال فرصة ثمينة لتطوير مشاريع التنمية وزيادة حجم الاستثمارات وتذليل العقبات أمامها،  وضمن هذا السياق أعلن قبل أشهر عن تأسيس منتدى رجال الأعمال العرب والأفارقة (AABF) ، برئاسة رجل الأعمال المصري البارز الدكتور حاتم سعد محمود رسلان .

ويسعى المنتدى الجديد بشعاره المميز (تعاون –  نمو – رفاه )  إلى تحقيق عدة أهداف من بينها : فتح قنوات للتواصل والشراكة بين رجال الأعمال في الدول العربية والافريقية بغية المساهمة في تنفيذ برامج التنمية الاقتصادية . كذلك تطوير التبادل التجاري وتشجيع الاستثمارات البينية وانشاء مشاريع عربية افريقية مشتركة في مختلف المجالات،  هذا فضلا عن العمل على تذليل العقبات أمام قطاع الأعمال وتسهيل متطلبات ولوجه للأسواق العربية والافريقية لاغتنام الفرص الاستثمارية الواعدة .

.المنتدى الذي يتخذ من العاصمة الموريتانية انواكشوط مقرا مؤقتا له ، يتطلع في المرحلة القادمة لاستقطاب أكبر عدد من رجال الأعمال لتسريع استكمال باقي هياكله ومؤسساته الفرعية ، ويؤكد القائمون عليه أن اجراءات الانضمام إليه متاحة وميسرة ، ولا تنطوي على أي تعقيدات ، ويمكن اتمامها بسهولة عبر التواصل مع إدارة مكتب المنتدى بانواكشوط على الرقم (واتسب) (0022248396792).

ويولي المنتدى اهتماما خاصا للدراسات والأبحاث الاقتصادية التي تتناول آفاق ومستجدات الاستثمار في الدول العربية والافريقية ، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التجارب التنموية الناجحة لبعض البلدان مثل تجارب بلدان الخليج العربي وتجربة روندا وغانا والسنغال، وما تشهده جمهورية مصر العربية حاليا من تطورات رائدة في مشاريع البنية التحتية . ومن المقرر أن يصدر المنتدى نشرة اسبوعية حول مختلف هذه الموضوعات.

شاهد أيضاً

برلمانية تطالب الحكومة باتخاذ “قرارات حقيقية” لمواجهة ارتفاع الأسعار

دعت البرلمانية النانه بنت شيخنا ولد محمد لغظف، إلى اتخاذ “قرارات حقيقية” لمواجهة الغلاء وارتفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *