الرئيسية / أخبار / أستاذ ثانوية، يكتب : ولد مكت رجل المرحلة

أستاذ ثانوية، يكتب : ولد مكت رجل المرحلة

تشهد القارة الافريقية منعرجًا سياسيا خطيرا في العودة إلى الانقلابات العسكرية بل تجاوز القارة إلى القارة العجوز وبالتحديد فرنسا التي أعلنت منذ أسبوع عن كشف مخطط انقلابي مما يجعلنا غير قادرين على تحديد ماهية الأحكام القادمة.

يتفق الجميع سواء من موالين أو معارضين على أن الانقلابات أخطر على بلادنا من الحروب المعلنة لما لها من تأثير أمني واقتصادي وسياسي وبما أننا عشنا مرحلة من الانقلابات كانت سببا في ما نحن فيه من اضرابات سياسية واقتصادية من اللازم في هذه المرحلة اختيار رجال المرحلة البعيدين عن التخدق والانجراف وراء الافكار القومية المستوردة التي تعيشها البلاد هذه الأيام في جميع قطاعاتها.

أمور من بين أخرى تجعل من الأهمية بمكان أن تظل المؤسسة العسكرية التى تعتبر صمام الأمان للبلد في يد أمينة فالقائد العام للجيوش الفريق محمد ولد بمب ولد مكت هو رجل المرحلة لما للرجل من إخلاص للنظام والانضباط الذي يشهد به أعداه قبل أصدقائه.

ديدي أحمد سالم النجيب

أستاذ عربية في مقاطعة وامبو

شاهد أيضاً

«تواصل» يشدد على ضرورة الحياد والشفافية في الانتخابات المقبلة

أكد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) على ضرورة توفير شروط الشفافية والحياد في الانتخابات التشريعية والبرلمانية المقبلة،داعيا لاحترام بنود الاتفاق بين الأحزاب السياسية ووزارة الداخلية. وشدد الحزب في بيان له عقب انتهاء أعمال دورة استثنائية لمجلس شوراه على ضرورة المحافظة على النسبية في الدوائر التي يبلغ عددسكانها العتبة بعد إجراء عملية الإحصاء السكاني المزمع كما كان مقررا في ترتيبات الاتفاق المذكور. ووجه البيان الهيئات التنفيذية في الحزب إلى العمل على توحيد جهود المعارضة، ورص صفوفها والتنسيق معها في كل ما من شأنه تعزيزالمسلسل الديمقراطي، وصيانة المكتسبات والوقوف في وجه محاولات المساس بشفافية الانتخابات القادمة، وفق البيان. ودعا مختلف هيئات الحزب من فروع وأقسام واتحاديات إلى العمل المكثف للتحضير الجيد لمشاركة قوية ومثمرة في الموسم الانتخابي المنتظر، مطالبا جميع منتسبي الحزب ومناصريه بالمبادرة للتسجيل على اللائحة الانتخابية وحث معارفهم ومقربيهم على ذلك. من جهة أخرى ندد بيان الحزب بالإساءة الأخيرة للقرآن الكريم من طرف متطرف سويدي و آخر هولندي ،مطالبا باستمرار الهبة التيانطلقت للتصدي لهذه الإساءة. وخُصصت دورة مجلس الشورى الاستثنائية  للمصادقة على وثائق ناقشها الحزب بشكل معمق من طرف أعضاء المجلس قبل أن تتم إجازة النظام الداخلي للحزب وخطة الحزب وميزانيته للعام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *