محمدو أحمدو امحيميد يتفقد أشغال بناء بعض المقاطع الطرقية على طريق نواكشوط- ألاك

أدى معالي وزير التجهيز والنقل، السيد محمدو أحمدو امحيميد، أمس الجمعة، زيارة تفقد واطلاع لأشغال بناء الطريق الرابط بين مدينتي ألاك وبوتلميت، الذي يبلغ طوله 112 كلم، كما تفقد معالي الوزير كذلك أشغال بناء المقطع الثالث من طريق نواكشوط- بوتلميت، الذي يبلغ طوله 42 كلم.

واطلع معالي الوزير خلال الزيارة على مدى تقدم الأشغال في هذه المحاور الثلاثة، واستمع لشروح قدمها الفنيون في الشركات التي تتولى بناء هذه المقاطع، حول الآليات المتبعة للقيام بالعمل على الوجه المطلوب.

وأكد معالي الوزير على ضرورة مراعاة الجودة والتقيد بالإجراءات المحددة في دفتر الالتزام، واتباع المعايير الدولية المتعارف عليها في بناء الطرق.

وأوضح وزير التجهيز والنقل، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه الزيارة تدخل في إطار المتابعة المستمرة التي يقوم بها القطاع من أجل تسريع وتيرة إنجاز المشاريع الطرقية.

وأضاف أن هذه الزيارة مكنته من ملاحظة ازدياد وتيرة العمل في بناء هذه المقاطع الطرقية، مشيرا إلى العناية الكبيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لبناء الطرق نظرا لارتباطها بتسهيل حركة المواطنين.

وحث وزير التجهيز والنقل، الشركات التي تتولى بناء هذه المقاطع الطرقية، ومكاتب الإشراف، على مواصلة تسريع وتيرة العمل، مشيرا إلى وجود اتفاق مع هذه الشركات على خطط عمل مفصلة ستمكن من تدارك التأخر الحاصل في تنفيذ هذه المقاطع والخارج عن إرادة الإدارة والشركات المنفذة.

وكان معالي وزير التجهيز والنقل مرفوقا خلال هذه الزيارة بالسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.

شاهد أيضاً

ليبيا: ضبط أكثر من 1000 جهاز لتعدين البيتكوين في مدينة بنغازي

أعلنت السلطات الليبية، تمكنها من ضبط أكثر من 1000 جهاز لتعدين العملات المشفرة المعروفة باسم …