الرئيسية / أخبار / محمدو أحمدو امحيميد يتفقد أشغال بناء بعض المقاطع الطرقية على طريق نواكشوط- ألاك

محمدو أحمدو امحيميد يتفقد أشغال بناء بعض المقاطع الطرقية على طريق نواكشوط- ألاك

أدى معالي وزير التجهيز والنقل، السيد محمدو أحمدو امحيميد، أمس الجمعة، زيارة تفقد واطلاع لأشغال بناء الطريق الرابط بين مدينتي ألاك وبوتلميت، الذي يبلغ طوله 112 كلم، كما تفقد معالي الوزير كذلك أشغال بناء المقطع الثالث من طريق نواكشوط- بوتلميت، الذي يبلغ طوله 42 كلم.

واطلع معالي الوزير خلال الزيارة على مدى تقدم الأشغال في هذه المحاور الثلاثة، واستمع لشروح قدمها الفنيون في الشركات التي تتولى بناء هذه المقاطع، حول الآليات المتبعة للقيام بالعمل على الوجه المطلوب.

وأكد معالي الوزير على ضرورة مراعاة الجودة والتقيد بالإجراءات المحددة في دفتر الالتزام، واتباع المعايير الدولية المتعارف عليها في بناء الطرق.

وأوضح وزير التجهيز والنقل، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه الزيارة تدخل في إطار المتابعة المستمرة التي يقوم بها القطاع من أجل تسريع وتيرة إنجاز المشاريع الطرقية.

وأضاف أن هذه الزيارة مكنته من ملاحظة ازدياد وتيرة العمل في بناء هذه المقاطع الطرقية، مشيرا إلى العناية الكبيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لبناء الطرق نظرا لارتباطها بتسهيل حركة المواطنين.

وحث وزير التجهيز والنقل، الشركات التي تتولى بناء هذه المقاطع الطرقية، ومكاتب الإشراف، على مواصلة تسريع وتيرة العمل، مشيرا إلى وجود اتفاق مع هذه الشركات على خطط عمل مفصلة ستمكن من تدارك التأخر الحاصل في تنفيذ هذه المقاطع والخارج عن إرادة الإدارة والشركات المنفذة.

وكان معالي وزير التجهيز والنقل مرفوقا خلال هذه الزيارة بالسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.

شاهد أيضاً

«تواصل» يشدد على ضرورة الحياد والشفافية في الانتخابات المقبلة

أكد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) على ضرورة توفير شروط الشفافية والحياد في الانتخابات التشريعية والبرلمانية المقبلة،داعيا لاحترام بنود الاتفاق بين الأحزاب السياسية ووزارة الداخلية. وشدد الحزب في بيان له عقب انتهاء أعمال دورة استثنائية لمجلس شوراه على ضرورة المحافظة على النسبية في الدوائر التي يبلغ عددسكانها العتبة بعد إجراء عملية الإحصاء السكاني المزمع كما كان مقررا في ترتيبات الاتفاق المذكور. ووجه البيان الهيئات التنفيذية في الحزب إلى العمل على توحيد جهود المعارضة، ورص صفوفها والتنسيق معها في كل ما من شأنه تعزيزالمسلسل الديمقراطي، وصيانة المكتسبات والوقوف في وجه محاولات المساس بشفافية الانتخابات القادمة، وفق البيان. ودعا مختلف هيئات الحزب من فروع وأقسام واتحاديات إلى العمل المكثف للتحضير الجيد لمشاركة قوية ومثمرة في الموسم الانتخابي المنتظر، مطالبا جميع منتسبي الحزب ومناصريه بالمبادرة للتسجيل على اللائحة الانتخابية وحث معارفهم ومقربيهم على ذلك. من جهة أخرى ندد بيان الحزب بالإساءة الأخيرة للقرآن الكريم من طرف متطرف سويدي و آخر هولندي ،مطالبا باستمرار الهبة التيانطلقت للتصدي لهذه الإساءة. وخُصصت دورة مجلس الشورى الاستثنائية  للمصادقة على وثائق ناقشها الحزب بشكل معمق من طرف أعضاء المجلس قبل أن تتم إجازة النظام الداخلي للحزب وخطة الحزب وميزانيته للعام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *