محمد ولد بوعماتو يتجه لدعم الرئيس الحالى للانتخابات الرئاسية المقبلة

قال محمد ولد بوعماتوبان الرئيس محمد ولد الغزواني هوالوحيد القادر على تحقيق الإصلاحات الناجحة، كما أشار إلى أنه يدعم ترشحه للرئاسة القادمة.

ودعا ولد بوعماتو في بيان له جميع الموريتانيين المهتمين بمستقبل البلاد إلى دعم ترشحه، مشيدا بما وصفها الإنجازات الناجحة في مجال البنية التحتية القاعدية، والعدالة الاجتماعية، والحكامة الاقتصادية لبناء دولة عصرية ومزدهرة تحتل بجدارة مكانتها في محفل الأمم.
وذكر بوعماتو في بيان له أن الموريتانيين “لن ينسوا ابدا مناخ التهدئة والانفتاح الذي رسخه الرئيس ولد الغزواني بمجرد وصوله للسلطة، وكيف وضع حدا لما كان قائما من ما لايخدم موريتانيا.

واكد إن موريتانيا سلكت طريق النمو على الرغم من اضطراب الاقتصاد العالمي الخاضع لتوترات جيوسياسية متزايدة، مضيفا إلى أن صندوق النقد الدولي يُشير إلى أن معدل نمو الاقتصاد الموريتاني سيرتفع من 3.4% في عام 2023 إلى 4.3% في عام 2024، نتيجة للسياسات الاقتصادية المعتمدة، والمشاريع التنموسة الكبرى التي تم إنجازها خلال الخمسية الموشكة على الانصرام.

ويرى ولد بوعماتو أنه تم بذل جهود غير مسبوقة لمكافحة عدم المساواة، وتعزيز الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر هشاشة، مشيرا إلى أن مئات الآلاف من الأسر المحتاجة استفادت من التوزيعات النقدية والبرامج الاجتماعية الهادفة إلى مكافحة الفقر وعدم الاستقرار الاجتماعي، وِفق البيان.

وذكر في ذات السياق أنه تم تحسين الخدمات العمومية الأساسية في مجالات التعليم والصحة، والماء الشروب والصرف الصحي، والسكن اللائق في جميع مناطق البلاد.

قال ايضا أن موريتانيا استعادت ألقها خارجيا بفضل النجاحات الدبلوماسية الدولية العديدة التي تحققت على يدي الرئيش محمد ولد الغزواني، والتي تُوجت بانتخابه رئيسا للاتحاد الإفريقي، وفق

شاهد أيضاً

البنك المركزي الموريتاني يحصد جائزة أفضل برنامج عصرنة مالية في إفريقيا

فاز البنك المركزي الموريتاني بجائزة “أفضل برنامج لعصرنة البنية التحتية المالية في إفريقيا”، التي استلمها …