واشنطن: موريتانيا تشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

غادر وفد موريتاني يضم وزراء ومسؤولين كبارا نواكشوط متوجِّها إلى واشنطن للمشاركة في في اجتماعات الربيع لمجموعة صندوق النقد والبنك الدوليين التي ستلتئم في الفترة من 15 و 20 ابريل الجاري.
ويضم الوفد وزيري الاقتصاد عبد السلام ولد محمد صالح والمالية اسلمو ولد محمد امبادي، ومحافظ البنك المركزي الموريتاني محمد الأمين ولد الذهبي.
كما يضم الوفد أيضا كلا من السفير المتجوّل تام صمبا، والمفتش العام للدولة الحسن ولد زين، والمستشار بالرئاسة سيد أحمد ولد ابّوه، ومستشار الوزير الأول محمد الامين ولد الرقاني، وعدد من كبار المسؤولين بالقطاعات الاقتصادية والمالية.
ومن المقرر أن يشارك الوفد في ثلاثة اجتماعات مع مفوّضي الاتحاد الإفريقي ومجموعة العشرين لتنسيق المشاركة الأولى للاتحاد الإفريقي كعضو دائم لأول مرة في اجتماعات مجموعة العشرين.
كما ينتظر أن يعقد الوفد جلسات عمل مع كبار مسؤولي هذه المؤسسات المالية الدولية، وكذلك مع عدد من كبار الشخصيات المالية الدولية التي ستحضُر الاجتماعات، لمناقشة القضايا موضع الاهتمام العالمي، مثل الآفاق الاقتصادية العالمية، واستئصال الفقر، والتنمية الاقتصادية والتغيرات المناخية والانتقال الطاقوي والاستثمار في رأس المال البشري.
وتتولى موريتانيا بحكم رئاستها للاتحاد الأفريقي حاليا، رئاسة الاجتماعات الوزارية والفنية على المستوى القاري

شاهد أيضاً

تشاد: المجلس الدستوري يؤكد فوز محمد ديبي في الرئاسيات

أقر المجلس الدستوري في تشاد فوز رئيس السلطة الانتقالية المرشح محمد إدريس ديبي بمنصب الرئاسة من الجولة …