الرئيسية / أخبار / ولد بوخريص: تم اتخاذ إجراءات استباقية للرفع من جاهزية مكونة الصرف الصحي في عموم البلاد

ولد بوخريص: تم اتخاذ إجراءات استباقية للرفع من جاهزية مكونة الصرف الصحي في عموم البلاد

أكد معالي وزير المياه والصرف الصحي السيد محمد الحسن ولد بوخريص أن مكونة الصرف الصحي جاهزة لشفط مياه الأمطار على عموم التراب الوطني.

وأضاف خلال زيارة تفقد قام بها اليوم السبت في انواكشوط لمشاريع الصرف الصحي التي يشرف عليها المكتب الوطني للصرف الصحي في ولايات انواكشوط الثلاث أن الإجراءات الاستباقية تم اتخاذها في هذه الفترة بالذات والتي تشهد فيها البلاد موسم الأمطار.

ومكنت الزيارة معالي الوزير من الوقوف على تجهيزات الصهاريج التي تم توزيعها على ولايات انواكشوط الثلاث.

كما استمع في مختلف محطات الزيارة إلى شروح فنية تناولت مشروع شبكة الصرف الصحي لمياه الأمطار والآليات المستخدمة فيه ومدى قدرتها على شفط المياه، قدمها مدير المكتب الوطني للصرف الصحي السيد حمزة ولد أعمر.

وأدلى معالي الوزير بتصريح صحفي أوضح فيه أن هذه الزيارة تندرج في إطار الجهود الاستباقية التي تقوم بها الحكومة للرفع من جاهزية مكونة الصرف الصحي على عموم التراب الوطني خلال موسم الأمطار وبشكل دائم.

وبين أن الوزارة ستطلق غدا الأحد مشروعا يتعلق باللامركزية في الصرف الصحي من خلال إنشاء أربعة أقطاب في الولايات الداخلية لشفط المياه في حالة حدوث فيضانات ويتعلق الأمر بـ:

– قطب في لعيون ويغطي الحوضين الشرقي والغربي ولعصابة

– قطب في ألاك ويغطي لبراكنة وتكانت

– قطب في كيهيدي ويغطي كوركول وكيدي ماغه

– قطب في أطار ويغطي آدرار وتيرس الزمور وإينشيري.

وأشار إلى أن ولايات انواكشوط الثلاث تم تزويد كل واحدة منها بسبعة صهاريج مزودة بالكادر البشري وتم وضعها تحت تصرف الولاة للتدخل في الوقت المناسب.

وأضاف أن الإجراءات المقام بها لتحسين وضعية الصرف الصحي شملت تنظيف المجاري في مدينة روصو حيث تم تنظيف أكثر من 1500 كلم وهو ما يجعل الصرف الصحي في مدينة روصو على أهبة الاستعداد لشفط مياه الأمطار.

وقال إن شبكة شفط مياه الأمطار في انواكشوط تعمل بشكل فعال وهو ما يجعل منظومتنا في مجال الصرف الصحي على كامل الاستعداد للتدخل في موسم الأمطار الحالي.

ورافق الوزير خلال الزيارة الأمين العام للوزارة السيد أمادي ولد الطالب، ومدير الصرف الصحي والمستشار المكلف بالاتصال وولاة انواكشوط وممثلو السلطات الإدارية والأمنية فيها.

شاهد أيضاً

كيفه: وزارة العمل الاجتماعي تقدم دعما ماليا لصالح تجمعات النساء

سلمت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة بالتعاون مع التجمع النسوي للإدخار والقرض اليوم الجمعة بالإدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *