حكومة السودان تدرس بناء عاصمة جديدة

أكد وزير وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني جبريل إبراهيم، أن حكومة بلاده تدرس بناء عاصمة جديدة للبلاد، نظرا للتدمير الذي لحق بالعاصمة القديمة بسبب القتال.

وأضاف المسؤول السوداني، أن العاصمة الخرطوم تحتاج إلى ” بناء وإعمار، وكذلك لتقليص الظل الإداري”.

واعتبر أن بناء عاصمة جديدة، سيخلق فرصا ووظائف جديدة، ويحقق التنمية المتوازنة في السودان.

وكان جبريل إبراهيم قد قال في تصريحات سابقه أن خسائر الحرب غير معروفة، وأن هناك حديث عن 220 مليار دولار.

شاهد أيضاً

خفر سواحل نواذيبو تتلف 400 خنشة من شباك الصيد المحظورة

أتلفت خفر السواحل الموريتانية، اليوم الجمعة بمدينة نواذيبو، نحو 400 خنشة من شباك الصيد المحظورة …