مقتل 32 شخصا في أقل من أسبوع في النيجر

قتل 18 مدنيًا في النيجر جراء هجوم وقع في منطقة بانيبانغو (غرب) قرب الحدود مع مالي، ليرتفع عدد القتلى في المنطقة لـ 32 في أقل من أسبوع.

وقال مسؤول محلي طلب عدم الكشف عن اسمه مساء أمس الخميس، إن “الهجوم نفّذه الأربعاء رجال مسلّحون كانوا على دراجات نارية وقُتل 18 شخصاً، وأُصيب أربعة أشخاص في قرية ديي كوكو من مدينة بانيبانغو”.

وقتل الأحد 14 شخصا في بلدة ووييه الواقعة في منطقة بانيبانغو أيضا على بعد حوالى خمسين كيلومترا من الحدود مع مالي، ليرتفع إلى 32 عدد القتلى المدنيين في المنطقة خلال أقل من أسبوع.

وبعد هذا الهجوم، أكدت وزارة الداخلية في النيجر أن “الإجراءات الأمنية الصحية” ستعزز في المنطقة” وأن تحقيقا فتح بحثا عن المنفذين.

وتقع بانيبانغو في إقليم تيلابيري عند المثلث الحدودي بين النيجر وبوركينا فاسو ومالي الذي هو مسرح منذ سنوات لعمليات دامية تشنها جماعات مرتبطة بتنظيمي القاعدة وداعش.

في هذه المنطقة، هاجم إرهابيون منتصف مارس سيارات كانت عائدة من السوق الأسبوعية واستهدفوا بلدة، ما أسفر عن سقوط 66 قتيلا بحسب حصيلة رسمية.

ولا يزال إقليم تيلابيري يعاني من عدم الاستقرار رغم الجهود الكبيرة المبذولة لضمان أمنه.

ونشرت قوة تابعة للجيش التشادي الأقوى في المنطقة، عددها 1200 جندي في منطقة المثلث الحدودي في إطار قوة متعدد الجنسيات لمكافحة الحركات الجهادية في دول الساحل الخمس وهي موريتانيا ومالي وبوركينا فاسو والنيجر وتشاد.

وكالات

شاهد أيضاً

وزارة التهذيب تشكل لجنة من كبار موظفيها للحوار مع النقابات (وثيقة)

وقع الأمين العام لوزارة التهذيب سيدي ولد مولاي مذكرة عين بموجبها عشرة من كبار موظفي …