الاحكام الصادرة اليوم فى ملف العشرية بالتفصيل

أصدرت المحكمة المختصة في جرائم الفساد، مساء اليوم، أحكامها بحق المتهمين في ملف العشرية، حيث توزعت الأحكام بين السجن والغرامات والتبرئة.
فقد حكمت المحكمة بالسجن خمس سنوات نافذة ومصادرة عائدات جريمتي غسيل الأموال والإثراء غير المشروع بحق الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، مع غرامة مالية.
كما حكمت بالسجن سنتين وستة أشهر منها ستة أشهر نافذة وغرامة مالية بحق محمد ولد الداف، وأصدرت حكما بالسجن سنتين مع وقف التنفيذ وغرامة مالية في حق محمد الامين ولد بوبات.
وأصدرت المحكمة حكما الحبس سنتين بينها ستة أشهر نافذة ومصادرة الممتلكات العائدة من إخفاء العائدات الإجرامية في حق يعقوب ولد العتيق.
وحكمت المحكمة بالحرمان من الحقوق المدنية ومصادرة الأملاك المتحصل عليها من الإثراء غير المشروع في حق أحمد سالم ولد إبراهيم فال “المرخي”.
كما قررت المحكمة الحكم بمصادرة الأملاك العائدة من الإثراء غير المشروع والحرمان من الحقوق المدنية بحق صهر الرئيس السابق محمد ولد مصبوع.
وقررت المحكمة الحكم ببطلان الإجراءات في حق هيئة الرحمة الخيرية، كما برأت كل من يحيى ولد حدمين ومحمد سالم ولد البشير ومحمد عبد الله ولد أوداعة والطالب ولد عبدي فال، ورفعت الحجز عن ممتلكاتهم.

شاهد أيضاً

قتلى في هجوم على مقر للاستخبارات في تشاد

استهدف هجوم ليل الثلاثاء/ الأربعاء مكاتب جهاز أمن الدولة الوطني في تشاد، وهو جهاز الاستخبارات …