الجالية الفلسطينية فى نواكشوط تنظم وقفة احتحاجية ضد جرائم الكيان الإسرائيلى فى غزة


نظمت الجالية الفلسطينية المقيمة في نواكشوط، مساء الجمعة 20 أكتوبر 2023 وقفة احتجاجية، أمام مقر السفارة الفلسطينية في العاصمة الموريتانية نواكشوط، تنديدا بجرائم الاعتداء التي يقوم بها العدو الصهيوني منذ اسبوعين، ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزه.
وندد المشاركون في هذه الوقفة بالهجوم على مستشفى المعمداني بغزة، مرددين هتافات ضد إسرائيل وحاملين شعارات تحمل عبارات الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني ولمقاومته الباسلة وصورا لشهداء العدوان، تظهر بشاعة وعنهجية القصف الصهيوني للأحياء السكنية والمستشفيات والمدارس.
وفي كلمة له بالمناسبة أكد سعادة السفير الفلسطيني المعتمد في موريتانيا،الدكتور محمد قاسم أسعد الأسعد، أن العدو الاسرائيلي يواصل قصفه المستمر للقطاع مخلفا آلاف الجرحى والقتلى معظمهم من النساء والأطفال وشرد آلاف الأسر والتي اختفى العديد منها من قوائم السجل المدني كما قطع أوصال الضفة.
واشاد السفير الفلسطيني بموقف الحكومة والشعب الموريتانيين الداعم للشعب الفلسطيني ونضاله المشروع، مسديا كل الشكر والتقدير للقيادة الموريتانية على موقفها النبيل والداعم بشكل صريح لنضال الشعب الفلسطيني من أجل تحرير أرضه ووطنه.
واوضح الأسعد ان الحكومة الإسرائيلية تتحمل كامل المسؤولية عن ما تقوم به من إبادة جماعية في حق الشعب الفلسطيني وتشريد السكان.
وجرت فعاليات الوقفة بحضور بعض معاوني السفير الفلسطيني وطاقم السفارة الفلسطينية وعدد من الشخصيات الموريتانية وجمع غفير كن سكان العاصمة نواكشوط.

شاهد أيضاً

ليبيا: ضبط أكثر من 1000 جهاز لتعدين البيتكوين في مدينة بنغازي

أعلنت السلطات الليبية، تمكنها من ضبط أكثر من 1000 جهاز لتعدين العملات المشفرة المعروفة باسم …