وزيرة التشغيل والتكوين المهني تجتمع مع رئيس التعاون الأوروبي

استقبلت وزيرة التشغيل والتكوين المهني، السيدة زينب أحمدناه صباح اليوم في مكتبها رئيس التعاون الأوروبي السيد جان مارك ديويرب

في اجتماع كان مناسبة لتقييم مستوى التعاون بين القطاع والاتحاد الأوروبي، والذي يتناول قضايا التشغيل والتكوين المهني.

وفي هذا السياق، أعربت الوزيرة تقديرها للدعم المستمر الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لموريتانيا وللقطاع بشكل خاص. كما تم تسليط الضوء على أهمية تحسين واقع التشغيل في البلاد والحفاظ على المستقبل المهني للشباب الموريتاني في وطنهم.

وخلال اللقاء تم التأكيد على أهمية تطوير آليات رصد ودعم النسخة الرابعة من برنامج “مشروعي مستقبلي” على مستوى الولايات، وضبط أولويات تمويل المشاريع المتوافقة مع الواقع والإمكانيات المحلية مع التركيز على أهمية تحسين صورة التكوين المهني بين الشباب من خلال تعزيز ريادة الأعمال وتطوير مهاراتهم من خلال تدريب متميز.

في الختام، أكدت الوزيرة على دور وكالة التشغيل كذراع تنفيذي للقطاع، حيث تسعى لدعم الباحثين عن عمل من خلال تقديم خدمات استقبال وإرشاد. وأعربت عن وعيها العميق بالمسؤولية التي تقع على عاتقها وضرورة تفعيل الأدوات المتاحة لتطوير القطاع وتعزيز فرص العمل في البلاد.

حضر الاجتماع كل من الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني السيد شيبة حبيب سيدي مولود، والمستشار الفني المكلف بالتمويلات الصغيرة، السيد فودي دياجانا، والمستشارة الفنية المكلفة بالاتصال، السيدة عائشة لكيحل، والمدير العام للتكوين التقني والمهني، سيد أحمد أيوه، ومدير الدراسات والتخطيط والتعاون، السيد محمد المصطفى

شاهد أيضاً

الرئيس غزواني يعود لنواكشوط قادما من مدينة كيفه

عاد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء أمس للعاصمة نواكشوط قادما من مدينة كيفه، …