الرئيسية / أخبار / هيات من نقابات التعليم تدعو لمقاطعة تقويم المعلمين

هيات من نقابات التعليم تدعو لمقاطعة تقويم المعلمين

ودعت النقابات في بيان مشترك وزع على هامش مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، المعلمين إلى تكثيف التعبئة من أجل مقاطعة شاملة لهذا التقويم .

ودعت النقابات لوقفات احتجاجية يوم السبت أمام وزارة التهذيب الوطني والولايات والمقاطعات في الداخل ابتداء من الساعة الثامنة صباحا.

ودعت النقابات وزارة التهذيب الوطني إلى “الابتعاد عن سياسية فرض الأمور بشكل أحادي وإعطاء مزيد من الوقت لإيجاد حل يضمن تحديد حاجيات المعلمين في مجال التكوين المستمر وذلك في ظروف توافقية”.

وأشارت النقابات إلى أنها “انخرطت في نقاشات أجرتها الوزارة مؤخرا من أجل إبداء الملاحظات على مشروع المقرر المنظم للتقويم وبعد عدة جلسات شهدت نقاشا بناء تقدمت الهيئات النقابية بمقترح موحد يتضمن المطالبة بإدخال تعديلات على مشروع المقرر وأحيل هذا المقترح إلى الوزارة بتاريخ 16 مارس 2021”.

وقالت النقابات إن رد الوزارة جاء سريعا “لكن لم يلب بعض المطالب الأساسية خاصة ما يتعلق بآلية إجراء التقويم، وبعيد هذه المرحلة قررت الوزارة المضي في إقرار مشروع المقرر وتنفيذ عملية التقويم دون انتظار الوصول إلى أي حل توافقي يبدد المخاوف والإشكالات الراسخة لدى المعلمين تجاه التقويم والمتمثلة في تأثيره على المسار المهني وكذلك طريقة إجراءه”.

والنقابات الموقعة على البيان هي : منسقية التعليم الأساسي (متى)، النقابة الوطنية للمعلمين الموريتانيين، نقابة مهني التعليم، نقابة الملحقين الإداريين بالتعليم الأساسي، النقابة الموريتانية لحركة التعليم الأساسي، نقابة معلمي موريتانيا، تجمع مديري المدارس العمومية بموريتانيا، النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين، الاتحادية العامة لعمال التعليم، منسقية مقدمي خدمات التعليم، الاتحاد من أجل الترسيم.

شاهد أيضاً

وزير المالية يوشح عددا من أطر وموظفي قطاعه

بمناسبة الذكرى الـ62 لعيد الاستقلال الوطني، وشح وزير المالية، إسلمو ولد محمد أمبادي، باسم رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *