الانتخابات فى موريتانيا 13مايو 2023

انطلقت -صباح اليوم على عموم الأراضى  الموريتانية عملية التصويت في الانتخابات البلدية والنيابية والجهوية.

وقد شهد عدد من المراكز إقبالا تباين بين القوي والمتوسط مع مرور حوالي اربع ساعات على الانطلاق الرسمي اربع ساعات

و كانت طوابير المصوتين طويلة، وسط حضور لمختلف الأحزاب المتنافسة على مستوى النيابيات والبلدية والمجلس الجهوي، وذلك وسط حضور مكثف لوسائل الإعلام.

 

وتبين معطيات اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى أن أكثر من 1.78 مليون موريتاني بإمكانهم التصويت في هذه الانتخابات، يتوزعون على 4728 مركز اقتراع في عموم موريتانيا، وبعضها في الخارج.

وجدير بالذكر ان  خمسة وعشرون حزبا سياسيا (هي مجموع الأحزاب المرخصة في موريتانيا)  وهي التى تشارك فيها  أما عدد اللوائح فقد بلغ 2082 لائحة، منها 1378 لائحة للبلديات، و145 لائحة للمجالس الجهوية و559 لائحة نيابية.

 

 

وأكد نائب رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات  محمد الأمين ولد داهي أنه تم إيصال المعدات اللوجستية للعملية من صناديق اقتراع ولوائح وبطاقات ناخب لجميع ممثلي ورؤساء المكاتب، مشيرا إلى ما أسماه “مستوى التنسيق بين اللجنة والجهات الأمنية لتأمين سير العملية الانتخابية على أكمل وجه”وسيكون هذا اليوم عامرا بحركية المواطنين للتصويت واو الاطلاع على مجريات العملية،وان كان يلاحظ أن اليومين الماضيين شهدا تنقلات لبعض الناخبين خارج العاصمة للإدلاء بأصواتهم حيث سجلت اصلا لتكون فعالة ومساهمة فى إنجاح من سجلت له .

شاهد أيضاً

الرئيس غزواني يعود لنواكشوط قادما من مدينة كيفه

عاد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء أمس للعاصمة نواكشوط قادما من مدينة كيفه، …