الرئيسية / أخبار / المعهد العالى وبداية اتسنامى الاحتجاجات

المعهد العالى وبداية اتسنامى الاحتجاجات

احتجاجات للمطالبة لطلاب المعهد العالي
المصدر: فيسبوك

نظم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية –صباح الاثنين الماضى- وقفة احتجاجية للمطالبة بتفعيل النقل والصرف الفوري للمنح.

وأكد رئيس القسم أحمد سالم ولد الداه أن “طلاب المعهد العالي سيواصلون مواصلة طريق النضال رغم كل الظروف حتى تحقيق جميع المطالب، مشددا على أنه “لا بديل عن تلبية جميع المطالب الطلابية فورا بما في ذلك التفعيل الفوري للنقل”، وفق تعبيره.

وأضاف رئس النادى أن “انتزاع الحقوق وتلبية المطالب مستمرة، وأن الاتحاد الوطني آخذ في التصعيد و والاخذ بجميع الخطوات النضالية حتى تلبى كافة المطالب، مضيفا أن “إدارة المعهد تتحمل جميع التبعات التي ستنتج عن ذلك”، حسب تعبيره

شاهد أيضاً

«تواصل» يشدد على ضرورة الحياد والشفافية في الانتخابات المقبلة

أكد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) على ضرورة توفير شروط الشفافية والحياد في الانتخابات التشريعية والبرلمانية المقبلة،داعيا لاحترام بنود الاتفاق بين الأحزاب السياسية ووزارة الداخلية. وشدد الحزب في بيان له عقب انتهاء أعمال دورة استثنائية لمجلس شوراه على ضرورة المحافظة على النسبية في الدوائر التي يبلغ عددسكانها العتبة بعد إجراء عملية الإحصاء السكاني المزمع كما كان مقررا في ترتيبات الاتفاق المذكور. ووجه البيان الهيئات التنفيذية في الحزب إلى العمل على توحيد جهود المعارضة، ورص صفوفها والتنسيق معها في كل ما من شأنه تعزيزالمسلسل الديمقراطي، وصيانة المكتسبات والوقوف في وجه محاولات المساس بشفافية الانتخابات القادمة، وفق البيان. ودعا مختلف هيئات الحزب من فروع وأقسام واتحاديات إلى العمل المكثف للتحضير الجيد لمشاركة قوية ومثمرة في الموسم الانتخابي المنتظر، مطالبا جميع منتسبي الحزب ومناصريه بالمبادرة للتسجيل على اللائحة الانتخابية وحث معارفهم ومقربيهم على ذلك. من جهة أخرى ندد بيان الحزب بالإساءة الأخيرة للقرآن الكريم من طرف متطرف سويدي و آخر هولندي ،مطالبا باستمرار الهبة التيانطلقت للتصدي لهذه الإساءة. وخُصصت دورة مجلس الشورى الاستثنائية  للمصادقة على وثائق ناقشها الحزب بشكل معمق من طرف أعضاء المجلس قبل أن تتم إجازة النظام الداخلي للحزب وخطة الحزب وميزانيته للعام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *