وزارة التنمية الحيوانية: الدواجن النافقة في نواكشوط غير مصابة بانفلونزا الطيور

قالت وزارة التنمية الحيوانية إن التحاليل المخبرية لعينات الدواجن النافقة في العاصمة نواكشوط، أظهرت خلوها من مرض انفلونزا الطيور.

وأكدت الوزارة، في بيان صادر عنها، أن العينات أخضعت لبروتوكول تحليل علمي “طبقا لمعايير المنظمة العالمية للصحة الحيوانية و منظمة الصحة العالمية، أجري في مختبرات المكتب الوطني للبحوث والتنمية الحيوانية”.

أوضحت الوزارة أن مزرعتين للدواجن في نواكشوط خضعتا للتحقيق الوبائي إثر الإبلاغ عن نفوق بعض الطيور، و”من المقرر أن يتم استكمال التحاليل للكشف عن أمراض الدواجن الأخرى غير المعدية للبشر”.

شاهد أيضاً

افتتاح دورة تكوينية بنواكشوط حول منهجية كايزن اليابانية للتحسين المستمر

افتتح المدير العام للصناعة، المهندس الشيخ سيد محمد ولد أحمدوا، اليوم الاثنين في نواكشوط، الدورة …