ولد داهي يؤكد خلو موريتانيا من أية إصابة بالحمى النزيفية

قال وزير الصحة المختار ولد داهي، إن موريتانيا خالية من الحمى النزيفية (الوادي المتصدع و كريمي كونغو)؛ مؤكدا العناية التي يوليها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني للصحة بشكل عام؛ وكذا التعليمات والتوجيهات التي أصدرها فيما يتعلق بالتصدي لهذا الوباء على وجه الخصوص، حيث “كان لها الأثر البالغ في تعبئة مختلف المتدخلين وإحراز هذه النتائج الهامة في إطار التصدي للوباء”؛ وفق تعبير الوزير.

وثمن ولد داهي، في تصريح رسمي وجهه للشركاء في مجال الصحة، توصلت  وكالة “موريتانيا اليوم” للأنباء على نسخة منه، جهود مختلف القطاعات الحكومية وخاصة تلك المنضوية ضمن تنسيقية “صحة واحدة”، والشركاء الفنيين والماليين للقطاع وكل الطواقم الصحية التي “تصدت، بمهنية وشجاعة، لهذا المستجد الوبائي وتمكنت من كسب الرهان”.

و شدد وزير الصحة على ضرورة مواصلة التقيد بالإجراءات الوقائية الضرورية، داعيا مصالح الرقابة والرصد إلى المزيد من اليقظة ومواصلة البحث عن أي حالات جديدة محتملة للتمكن من التصدي لها في الوقت المناسب.

يأتي تصريح الوزير بعد مضي 79 يوما، أي بعد تجاوز الأجل الذي حددته منظمة الصحة العالمية، من الرقابة الوبائية على مستوى المقاطعات التي سبق وأن سجلت بها حالات إصابة بالحمى النزيفية، وبعد التأكد من قطع سلسلة العدوى بشكل نهائي انطلاقا من معطيات الرصد الوبائي لدى المصالح المعنية بالوزارة.

شاهد أيضاً

وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان يدعو للوقوف ضد التضليل الإعلامي في إبادة غزة

ذكر معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان ’السيد أحمد سيد أحمد أج، إن …