وزير التهذيب يلتقي مكوني مدارس تكوين المعلمين

استقبل وزير التهذيب الوطني، محمد ماء العينين ولد أييه، الجمعة في مكتبه، بممثلين عن مكوني مدارس تكوين المعلمين، حيث مثل اللقاء فرصة لتداول أهم القضايا والمشاكل المطروحة للتكوين الأولي بشكل عام ولمكوني مدارس تكوين المعلمين بشكل خاص.

وبعيد اللقاء، أصدر ممثل المكونين بيانا هذا نصه:

التقى يوم الجمعة الموافق 25 دجمبر 2020 معالي وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح السيد محمد ماء العينين ولد أييه في مكتبه، بممثلين عن مكوني مدارس تكوين المعلمين ، وكان اللقاء سانحة طيبة مكنت من تداول أهم القضايا والمشاكل المطروحة للتكوين الأولي بشكل عام ولمكوني مدارس تكوين المعلمين بشكل خاص.

وقد استمع معاليه باهتمام وجدية بالغين لكل المشاكل والرؤى ذات الصلة ، متفهما كل ما تم تداوله في هذا اللقاء من مقترحات تخدم المكون والعملية التعليمية عموما، واعدا بالنظر بجدية في كل المسائل المثارة والسعي الحثيث إلى تسويتها.

وإن الجماعة إذ تثمن عاليا ما لمسته لدى الوزير من رؤية ثاقبة ووعي بالغ بأهمية التكوين الأولي وضرورة وضع القائمين عليه في ظروف مرضية تتناسب مع حجم المسؤوليات المنوطة بهم . فإنها تشد على يده من اجل النهوض بالقطاع وتهيب بكل الفاعلين والشركاء كل من موقعه بمد يد العون، سعيا إلى تحقيق الأهداف النبيلة والغايات المرسومة ، رغم إدراكها لحجم التراكمات وصعوبة التغلب عليها في وقت يسير .

ممثل مكوني مدارس تكوين المعلمين

شاهد أيضاً

قرار بفصل 81 من مقدمي خدمة التعليم و التغاضي عن الرسميين

أعلنت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي عن فصل 81 من مقدمي خدمات التعليم عن …