ولد الطالب اعمر: سيتم تزويد كيفه و92 مدينة وقرية قريبا بالماء الصالح للشرب

أعلن وزير المياه والصرف الصحي السيد سيد محمد ولد الطالب اعمر أنه سيتم قريبا إطلاق الأشغال في مشروع تزويد مدينة كيفة و92 مدينة وقرية بالماء الصالح للشرب انطلاقا من النهر.

وأضاف لدى اشرافه اليوم الخميس في نواكشوط على انطلاق أعمال ورشة حول حصيلة قطاع المياه والصرف الصحي خلال ثلاث سنوات من تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أن قطاعه يعمل الآن على استكمال الأشغال في مشاريع هيكلية هامة، كالمرحلة الثانية من مشاريع “اظهر”، و”آفطوط الشرقي”، و”شبكة توزيع المياه في نواكشوط”، بالإضافة إلى مشروع تزويد مدينة انواذيبو بالمياه انطلاقا من بولنوار.

وقال إن القطاع تمكن خلال السنوات الثلاث الماضية من تزويد 665 قرية بالماء الصالح للشرب، بعضها استطاع سكانها الولوج إلى خدمات المياه لأول مرة، إضافة إلى تعزيز منظومة الإنتاج في عشرات المدن والقرى، والقيام بإصلاحات هيكلية على مستوى الإدارات المركزية والمؤسسات تحت الوصاية.

وأشار في هذا الإطار، إلى أنه يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة على الاستراتيجية الوطنية للولوج المستدام للمياه والصرف الصحي في أفق 2030، وتحيين مدونة المياه، ومراجعة الإطار التنظيمي للقطاع وغيرها من المشاريع المهمة التي ساهمت في الرفع من مستوى معيشة المواطنين.

وتهدف هذه الورشة، التي تدوم يوما واحدا، إلى إعداد خطط عمل المديريات الجهوية للمياه والصرف الصحي لسنة 2023.

كما تروم التحسيس بأهمية الحكامة الجهوية للمياه والصرف الصحي والدفع بها وفق ما يتواءم مع فلسفة برنامج فخامة رئيس الجمهورية، وذلك من خلال معرفة وضبط وترتيب مختلف احتياجات الطلب على المياه، وبرمجة وإعداد خطط العمل الكفيلة بتغطيتها بصفة مستدامة وفق ما تعمل عليه حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود الهادفة إلى تكريس التسيير المندمج للموارد المائية السطحية والجوفية.

حضر انطلاق أعمال الورشة وزيرا الزراعة والتنمية الحيوانية والأمين العام لوزارة المياه والصرف الصحي.

شاهد أيضاً

مندوب “تآزر” يدشن مدرسة بانجاكو ويطلق تحويلات مالية

دشن المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر” حمود ولد امحمد ظهر الجمعة مدرسة ابتدائية …