وفد حكومي يزور عدد من المنشآت الزراعية في مقاطعة كرمسين

زار وفد حكومي يضم وزراء الزراعة والاقتصاد وترقية القطاعات الإنتاجية والمالية والتنمية الحيوانية، أمس الجمعة، عدد من المنشآت الزراعية في مقاطعة كرمسين بولاية اترارزة.

وتأتي هذه الجولة تنفيذا لتعليمات سامية من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، للوقوف على المقدرات الزراعية في المنطقة الغربية من مقاطعة روصو، وبالتحديد مقاطعة كرمسين، والاطلاع على الدور المحوري الذي تقوم به الحكومة ممثلة في وزارة الزراعة للنهوض بالزراعة المروية وزراعة الخضروات والفواكه في منطقة أفطوط الساحلي.

وتضم هذه المنطقة حوالي 17 ألف هكتار، يتم استغلال 12 ألف هكتار منها خلال الحملة الخريفية.

وقد تلقى الوفد الحكومي في المحطة الأولى من هذه الزيارة على مستوى رافد “جوب” “جدر الكرع” الذي يضم منشأة أفطوط الساحلي، عروضا فنية تضمنت المقدرات الزراعية في المنطقة ومساهمتها في رفع الإنتاج الزراعي، إضافة إلى المشاكل الجوهرية التي تتلخص في فك العزلة وتحسين صرف المياه والكهرباء.

كما أجرى الوفد الحكومي عدة توقفات شملت محطات نموذجية في مجال تنمية الشعب كمؤسسة “سادران” لزراعة الخضروات على مساحة 70 هكتارا، ومجموعة “دلتا” لزراعة القمح على مساحة 120 هكتارا.

وشملت التوقفات الأشغال الجارية لتأهيل الطريق الرابط بين أفطوط والطريق المعبد المنفذة من طرف شركة “اسنات”، واطلع الوفد على تعاطي المزارعين وإقبالهم على استغلال المساحات الزراعية المستصلحة التي تعتمد في ريها على مياه قناة أفطوط الساحلي للري التي تمتد على مسافة 55 كيلومترا وبطريقة انسيابية.

شاهد أيضاً

مندوب “تآزر” يدشن مدرسة بانجاكو ويطلق تحويلات مالية

دشن المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر” حمود ولد امحمد ظهر الجمعة مدرسة ابتدائية …