الرئيسية / أخبار / رئيس الجمهورية يطلق أشغال منشآت تعليمية ضمن المكونة التنموية في النسخة 11 من مهرجان مدائن التراث

رئيس الجمهورية يطلق أشغال منشآت تعليمية ضمن المكونة التنموية في النسخة 11 من مهرجان مدائن التراث

أشرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، على إطلاق الأشغال في عدد من المنشآت التعليمية والإدارية في إطار الأشغال المبرمجة ضمن المكونة التنموية في النسخة 11 من مهرجان مدائن التراث.

وتتضمن الأشغال الجديدة إعادة بناء ثانوية تيشيت، وتوسعة مدرسة وإعدادية في تيشيت، وبناء مدرسة ابتدائية من 6 فصول في آقريجيب، وبناء مكاتب ومسكن رئيس المركز الإداري في لخشب، فضلا عن ترميم منصة الاحتفالات في تيشيت ومكاتب وسكن حاكم المقاطعة.

وفي خطابه بالمناسبة، أوضح وزير المياه والصرف الصحي وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي وكالة سيدي محمد ولد الطالب أعمر، أن إطلاق هذه الأشغال يأتي تزامنا مع زيارة رئيس الجمهورية لهذه المدينة التاريخية، وبتوجيهات من فخامته؛ كما تم إنجاز مخطط عمراني جديد لتوسعة المدينة، يؤمن توسعا عمرانيا وفق المعايير، ويخلق فضاء للتوسع يضمن انسيابية الحركة ويوفر الخدمات العامة لتكون في متناول الجميع، وعلى وجه التحديد يتضمن مخطط التوسعة.

وأضاف الوزير أن المخطط الجديد يتضمن 212 قطعة مخصصة للسكن، ومساحة لبناء سوق كبير، و14 قطعة للاستخدام التجاري، ومسارات محددة للطرق الداخلية.

وتابع الوزير “كما يحدد هذا المخطط أماكن التجهيزات العمومية التالية: مسجد – مدرسة – متحف – قرية للصناعة التقليدية – احتياطي عقاري – مساحات خضراء.

وفي ذات السياق؛ استعرض م الوزير أبرز المشاريع الكبرى التي يخطط القطاع لإطلاقها في الفترة المقبلة، مفصلا في المنشآت قيد الإنجاز حاليا، تجسيدا لتعهدات صاحب الفخامة رئيس الجمهورية.

ولدى زيارة رئيس الجمهورية لمقر الثانوية، كان في استقباله وزير الثقافة محمد ولد اسويدات، والأمين العام لوزارة الإسكان سيدأحمد ولد بنان، وعدد من مسؤولي القطاع.

 

شاهد أيضاً

فندق ازاي يغص بشبكة النساء المنتخبات

شبكة النساء المنتخبات: تنظم تظاهرة تحت عنوان “التمثيل المعتبر للنساء في الاستحقاقات القادمة ضمان لتحقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *