الرئيسية / أخبار / وجهاء كرو يجمعون على ترشيح “محمد الأمين ولد أحمد” لرئاسة المجلس الجهوي لولايةلعصابة

وجهاء كرو يجمعون على ترشيح “محمد الأمين ولد أحمد” لرئاسة المجلس الجهوي لولايةلعصابة

حتضن منزل السيد محمد الأمين ولد أحمد المدير العام المساعد للأمن سابقا لقاء جماهيريا حضره العديد من أطر ووجاء ولاية لعصابة، ومقاطعة كرو بالتحديد.

اللقاء تضمن حفل عشاء وتبادلا للخطب بين الشخصيات الحاضرة، حيث افتتح بآيات من الذكرالحكيم تلته كلمة لصاحب الدعوة السيد محمد الأمين ولد أحمد الذي شكر الحضور على تلبية الدعوة لأنها تعكس بجلاء نبل الهدف وقوة الشراكة التي تأسست في مقاطعة كرو خدمة للمواطن والوطن، مشدداعلى ضرورة العمل من أجل تحقيق الأهداف التي رسمها رئيس الجمهورية في برنامجهالانتخابي.

وفي نهاية حديثه أعلن ولد أحمد ترشحه لرئاسة المجلس الجهوي لولاية لعصابة الأمر الذي لقياستحسانا وتصفيقا من قبل الحضور.

اجماع ودعم

بعد ذلك تبادل على منصة الخطابة أطر وممثلو المشهد السياسي في مقاطعة كرو.

أول المتدخلين كان النائب السابق اسلامة ولد عبد الله، ممثل حلف “الخاطر” في مقاطعة كرو، الذي رأى أن ترشيح ولد أحمد يعد هدية كبيرة يقدمها الوزن الانتخابي والفاعلين السياسيين في المنطقة لحزب “الانصاف”، نظرا لمكانة الرجل وتأثيره القوي ليس في مقاطعة كرو أو ولاية لعصابة فقط بل على امتداد التراب الوطني.

اسلامه ولد عبد الله

واضاف: إننا نقدم للمنصب قامة سامقة وأحد الأبناء البررة الذي خدم الدولة عقودا من الزمن.

بدوره رئيس قسم حزب الإنصاف فى مقاطعة كرو احمد فال ولد احمد مزيد، شدد على أهمية الخطوة معبرا عن دعم قسم الحزب الحاكم وقواعده في گرو لترشيح محمد الأمين ولد أحمد، لأنه بالفعل هدية جاءت في الوقت المناسب وستعزز حضور ومكانة الحزب في ولاية لعصابة.

أحمد فال ولد أحمد مزيد
النائب محمد الأمين ولد أحمد درگل

كما ثمن نائب مقاطعة كرو محمد الأمين ولد أحمد درگل، الإعلان عن ترشيح ولد أحمد للمنصب مشددا بأنه اختيار موفق من شأنه أن يرفع من أداء المجلس الجهوي لولاية لعصابة، كما أنه لبنة مهمة لوحدة كلمة الفاعلين السياسيين في مقاطعة كرو الذين يجمعون على تقديم مرشح يحظى بتأييد ودعم الجميع، داعيا الحزب الحاكم إلى تثمين الخطوة وتبنيها.

أما النائب عن حزب الإنصاف السيدة زينب عبدول فقد كانت كلمتها معبرة حيث شددت علىاعتزازها بانتمائها لمقاطعة كرو وضم صوتها للحاضرين معلنة دعمها للشخصية الوطنية البارزة محمد الأمين ولد أحمد، وأضافت:

نحن منضبطين في حزب الانصاف وندعم رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وعندمايتم تقديم هدية كهذه للحزب لايمكن إلا أن ندعمها.

الطيب ولد اشريف

ثم تناول الكلام نائب رئيس المجلس الجهوي فى ولاية لعصابة  السيد الطيب ولد اشريف، الذي أكد عدم صعوبة المهمة المعروضة أمام الحضور، معلنا توحيد حلفي الخاطر والتضامن جهودهما دعما لاختياد محمد الأمين ولد أحمد مرشحا للحزب الحاكم وهو دعم غير مشروط.

كما أعلن عن دعم ترشيح السيدة زينب عبدول على اللائحة الوطنية للنساء.

ودعا ولد اشريف الجميع إلى تجنيد أنفسهم للمساهمة في الحملة لصالح ولد أحمد نظرا لأهمية المرشح ووزنه الوطني.

ازيد بيه ولد محمد محمود: ولد أحمد مرشح الجميع

الوزير السابق الدكتور إزيد بيه ولد أحمد أحمد محمود شنف كالعادة آذان الحضور بكلمة قيمة قالفيها: إن وحدة الكلمة أكبر مساهمة في مساعدة صناع القرار من أجل الحسم خاصة في هذا الظرفالمفصلي وحرقة أكبر مؤرق وأكبر عامل لعرقلة اتخاذ القرار.

الدكتور إزيد بيه ولد محمد محمود

إن اختيار محمد الأمين ولد أحمد لرئاسة الجهة وحدة كلمة لحلفين اثنين، لكنها اسهام عام في وحدةكلمة الجميع، لأن محمد الأمين ولد أحمد بما جمع من الصفات المحمودة التي تفرقت في غيره،مرشح الجميع، وسيتداعى الجميع للتصويت له، فهو من محتد كريم والإجماع منعقد على دفقأخلاقه الحميدة وخدمة الجميع في الدولة وفي مختلف المواقع التي عمل فيها.

الأستاذ يسلم ولد سيدي أحمد الحبيب

بعد ذلك تحدث الأستاذ يسلم ولد سيد أحمد الحبيب حيث دعا الجميع إلى دعم ترشيح ولد أحمدا،داعيا الحزب الحاكم إلى تبني ترشبحه.

اللقاء الذي استمع إلى ما بعد منتصف الليل حمل حسب كلمات المتدخلين بشارة إلى ساكنة ولايةلعصابة، نظرا لما يمثله الإطار والشخصية الوطنية محمد الأمين ولد أحمد من وزن على المستوىالوطني.

يذكر أن ولد أحمد خبر الإدارة الاقليمية من خلال توليه منصب والي ولاية نواكشوط الشمالية لفترةطويلة، هذا بالإضافة لتوليه مناصب مهمة وحساسة في المديرية العامة للأمن الوطني حتىتقاعده وكان آخرها المدير العام المساعد للأمن.

         

شاهد أيضاً

كيفه: وزارة العمل الاجتماعي تقدم دعما ماليا لصالح تجمعات النساء

سلمت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة بالتعاون مع التجمع النسوي للإدخار والقرض اليوم الجمعة بالإدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *