الرئيسية / أخبار / لعيون.. رئيس الجمهورية يدشن عشرة مبان للمجالس الجهوية

لعيون.. رئيس الجمهورية يدشن عشرة مبان للمجالس الجهوية

أشرف محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس، في مدينة لعيون، على تدشين عشرة مبانٍ للمجالس الجهوية في ولايات الحوضين ولعصابه وكوركول، وآدرار، وداخلت نواذيبو، وتكانت، وكيديماغه، وتيرس زمور، وإنشيري.

و كلفت هذه المقرات خزانة الدولة ما يناهز 590 ميون أوقية جديدة، حيث يضم مقر كل جهة أكثر من 30 مكتبا ومرآبا للسيارات ومرافق عمومية وقاعة للاستقبال وأخرى للاجتماعات.

ويتألف مقر كل جهة من مبنى كبير أسس حسب الهندسة المعمارية الجديدة للمباني الإدارية الراقية مما يمكن أعضاء المجلس من تأدية مهامهم في أحسن الظروف ودعم التنمية المحلية للجهات.

كما أشرف رئيس الجمهورية على إطلاق الأشغال في ترميم وتأهيل 700 كلم من الشبكة الطرقية الوطنية على7 محاور هي ألاك مكطع لحجار وجوك كيفه والطينطان لعيون ولعيون أعوينات أزبل واعوينات أزبل وتمبدغه النعمه وبوكي كيهيدي بتمويل قدره 53 مليار اوقية على نفقة ميزانية الدولة في مدة زمنية قدرها 18 شهرا.

وأشرف الرئيس على تدشين المحطة الجديدة للكهرباء التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 1500 كلوات مما يعني تغطية المدينة بنسبة تصل مائة بالمائة وتوسعة الشبكة الكهربائية في مدينة لعيون لتشمل أحياء ظلت محرومة من خدمات الكهرباء لمدة طويلة.

وستستفيد مدينة لعيون من انجاز شبكة طرقية حضرية يتم من خلالها ربط حي متيو بحي لمغيطي 600 م وحي لمقيطي بالمستشفى 1100 م وطريق كوبنى بالمستشفى 820 م وطريق المطار 7030 م وذلك في إطار عصرنة المدن الداخلية ضمن تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية “اولوياتي” الموسع.وفقا للوكالة الموريتانية للأنباء.

شاهد أيضاً

كيفه: وزارة العمل الاجتماعي تقدم دعما ماليا لصالح تجمعات النساء

سلمت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة بالتعاون مع التجمع النسوي للإدخار والقرض اليوم الجمعة بالإدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *