وزير التهذيب يجتمع بالطاقم التربوي في كيدي ماغه

اجتمع وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التربوي ابراهيم فال ولد محمد الأمين أمس السبت بمقر الإدارة الجهوية للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التربوي بمدينة سيليبابي، مع طاقم الإدارة الجهوية والمؤطرين التربويين وممثلي النقابات ورابطات آباء التلاميذ.

وقال الوزير إن القانون التوجيهي للتعليم الذي اختاره الشعب الموريتاني عبر التشاور جاء نتيجة تشخيص دقيق مفاده أن القطاع يعاني تراكمات عقود من الزمن مما جعله في هذه الوضعية وأن حجم الاستثمارات الكبيرة التي أنفقت على التعليم في العقود الماضية لم تأت بأي نتيجة للأسف مما يتطلب منا جميعا مراجعة كل الأمور التي نقوم بها من جديد واتباع نمط جديد مختلف كليا عن النمط القديم .

وأضاف أن التعليم أولوية من أولويات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وقد تجسد ذلك من خلال التوجيهات التي أعطيت للقطاع وكذا الإمكانات الكبيرة التي تم تسخيرها لخدمة مشروع إصلاح التعليم كما تجسد في تعيين لجنة وزارية للتحضير للافتتاح برئاسة الوزير الأول محمد ولد بلال ولد مسعود.

وقال الوزير إنه مرتاح لتناغم الأسرة التربوية في كيديماغه وأن الوزارة مستعدة لكل مامن شأنه إنجاح عملية الإصلاح، مضيفا أن الغياب أمر مرفوض نهائيا وأنه ستكون هناك تقارير أسبوعية عن حالات الغياب وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.

شاهد أيضاً

زورق يحمل جثامين موريتانيين وماليين يصل إلى شواطئ البرازيل

عثر صيادون قبالة سواحل ولاية بارا على الساحل الشمالي للبرازيل، على زورق يحمل جثامين أشخاص يرجح …