الرئيسية / أخبار / أبرز أهداف زيارة الرئيس لمدينة نواذيبو(تقرير)

أبرز أهداف زيارة الرئيس لمدينة نواذيبو(تقرير)

في إطار زيارة عمل رسمية تستمر لمدة يومين استهل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني أمس زيارته للعاصمة الاقتصادية نواذيبو بتدشين أول مشروع تنموي يدخل ضمن الأنشطة التي سيرف على إطلاقها خلال تواجده بالولاية.

الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني كما هو مقرر في جدول أعماله خلال هذه الزيارة سيشرف على تدشين منشآت تنموية من ضمنها مصنعا لتخزين وتعليب الأسماك، ومصنعا لترقية المنتجات البحرية، كما سيطلق الأشغال في حفر 10 آبار ارتوازية بمركز بولنوار الإدراي، وكذا تدشين مشروع توسعة الميناء المعدني لأسنيم، ومشروع لمضاعفة ضخ المعادن في البواخر.

زيارة رئيس الجمهورية والوفد المرافق حظيت باستقبال حاشد من طرف ساكنة المدينة لدى دخوله الشارع الرئيسي ، حيث احتشد السكان رافعين الصور المكبرة لرئيس الجمهورية والشعارات المثمنة للإنجازات التي تحققت خلال السنوات الأخيرة وما هو على قيد الإنجاز.

زيارة الرئيس الحالية للمدينة تأتي بعيد عودته من الولايات المتحدة، حيث تمت الإشادة بمدى نجاح هذه الزيارة وذلك لما أسفرت عنه من نتائج إيجابية لاقت إشادة من طرف الجميع.

شاهد أيضاً

«تواصل» يشدد على ضرورة الحياد والشفافية في الانتخابات المقبلة

أكد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) على ضرورة توفير شروط الشفافية والحياد في الانتخابات التشريعية والبرلمانية المقبلة،داعيا لاحترام بنود الاتفاق بين الأحزاب السياسية ووزارة الداخلية. وشدد الحزب في بيان له عقب انتهاء أعمال دورة استثنائية لمجلس شوراه على ضرورة المحافظة على النسبية في الدوائر التي يبلغ عددسكانها العتبة بعد إجراء عملية الإحصاء السكاني المزمع كما كان مقررا في ترتيبات الاتفاق المذكور. ووجه البيان الهيئات التنفيذية في الحزب إلى العمل على توحيد جهود المعارضة، ورص صفوفها والتنسيق معها في كل ما من شأنه تعزيزالمسلسل الديمقراطي، وصيانة المكتسبات والوقوف في وجه محاولات المساس بشفافية الانتخابات القادمة، وفق البيان. ودعا مختلف هيئات الحزب من فروع وأقسام واتحاديات إلى العمل المكثف للتحضير الجيد لمشاركة قوية ومثمرة في الموسم الانتخابي المنتظر، مطالبا جميع منتسبي الحزب ومناصريه بالمبادرة للتسجيل على اللائحة الانتخابية وحث معارفهم ومقربيهم على ذلك. من جهة أخرى ندد بيان الحزب بالإساءة الأخيرة للقرآن الكريم من طرف متطرف سويدي و آخر هولندي ،مطالبا باستمرار الهبة التيانطلقت للتصدي لهذه الإساءة. وخُصصت دورة مجلس الشورى الاستثنائية  للمصادقة على وثائق ناقشها الحزب بشكل معمق من طرف أعضاء المجلس قبل أن تتم إجازة النظام الداخلي للحزب وخطة الحزب وميزانيته للعام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *