ولد اسويدات: الحكومة ماضية في خدمة اللغة العربية

انطلقت اليوم الأحد، بمقر اتحاد أرباب العمل الموريتانيين في نواكشوط، فعاليات اليوم العالمي للاحتفاء باللغة العربية.

وقال وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، محمد ولد اسويدات في كلمة بالمناسبة، إن هذا الاحتفاء يكتسي أهمية خاصة لكونه يأتي في ظرفية تشهد التحضير لإطلاق فعاليات نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي للعام 2023 وهو مايمثل حدثا هاما وفرصة نادرة يحب اغنمامها للمزيد من التعريف بموروثنا الفكري وتنوعنا الثقافي ودور علمائنا في خدمة الإسلام السني المالكي في شبه المنطقة.

وأكد أن حكومة الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود، بتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، ماضية في خدمة اللغة العربية وتعزيز مكانتها وتطويرها واستثمارها لصالح توطيد هويتنا الوطنية وتنوعها.

وتضمن الحفل مداخلات أدبية وفكرية، من طرف المدعوين والشعراء ركزت في مجملها على التنويه باللغة العربية والاشادة بها، كما تم تقديم فلم وثائقي بعنوان “أنا العربية” يستعرض مكانتها بين اللغات العالمية.

نشير إلى أن اليوم العالمي للغة العربية تقرر الاحتفال به من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة في الثامن عشر من شهر دجمبر سنة 1973.

حضر الحفل معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي ورئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ورئيس السلطة العليا للصحافة و ال

شاهد أيضاً

وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان يدعو للوقوف ضد التضليل الإعلامي في إبادة غزة

ذكر معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان ’السيد أحمد سيد أحمد أج، إن …