وزير الاقتصاد: ليس من مصلحة الدولة ولا يمكنها منع مستحقات المواطنين

8 يناير, 2026 – 00:05

 

 أكد وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية عبد الله سليمان الشيخ سيديا أنه ليس من مصلحة الدولة، ولا من همّها، ولا بإمكانها أن تمنع أي مواطن من مستحقاته إذا ثبتت.

ووصف الوزير في تعليق له بمؤتمر الحكومة الأسبوعي التظلمات المتعلقة بالتأمين، وبتسوية ملفات بعض العمال، ورواتب مقدمي خدمات التعليم، بأنها وجيهة ومهمة.

وشدد ولد الشيخ سيديا على أن الدولة ملتزمة بدفع المستحقات التي يثبت استحقاقها وفق القانون والمساطر الإدارية.

وقال ولد الشيخ سيديا إنه من حق الدولة أن تفحص كل المستندات التي تُقدَّم إليها، وأن تتأكد من صلاحية المستندات وثبوت الحق، حفاظًا على أموال الشعب والموارد.

وشدد ولد الشيخ سيديا على أنه إذا ثبت الحق، فليس للدولة إلا أن تُعطي لكل ذي حق حقه، وأن الحكومة منحازة للقانون وللحقوق الثابتة.

شاهد أيضاً

افتتاح دورة تكوينية بنواكشوط حول منهجية كايزن اليابانية للتحسين المستمر

افتتح المدير العام للصناعة، المهندس الشيخ سيد محمد ولد أحمدوا، اليوم الاثنين في نواكشوط، الدورة …