وزيرة التربية: المدارس ذات النظام الأجنبي لن يسمح لها بتدريس أبناء موريتانيا

 

قالت وزيرة التربية هدى منت باباه إن المدارس التي تعتمد نظام تدريس أجنبي لن يكون بإمكانها تدريس التلاميذ الموريتانيين.

وأضافت الوزيرة، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة، مساء الأربعاء، أن هذه المدارس لديه الحق في ممارسة نشاطها في موريتانيا، واستقبال التلاميذ الأجانب فقط.

وأوضحت الوزيرة أن الخطوة تهدف إلى إضفاء الهوية الموريتانية على التعليم، ولتتولى الدولة تدريس أبنائها، وهو ما يجسد مبادئ المدرسة الجمهورية.

التهذيب

شاهد أيضاً

افتتاح دورة تكوينية بنواكشوط حول منهجية كايزن اليابانية للتحسين المستمر

افتتح المدير العام للصناعة، المهندس الشيخ سيد محمد ولد أحمدوا، اليوم الاثنين في نواكشوط، الدورة …