انطلاقة فعاليات ذكرى اليوم الإفريقي لحقوق الإنسان و الشعوب

أشرف مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي، اليوم الخميس في نواكشوط، على انطلاقة فعاليات الذكرى المخلدة لليوم الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب، المنظم تحت شعار: حقوق الإنسان في إفريقيا 40 عاما من اعتماد الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب.

وتتضمن هذه الورشة مجموعة من العروض، تشمل ثلاثة مواضيع أساسية كموريتانيا والنظام الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب، والنظام الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب بعد 40 سنة من تطبيقه، والتطورات التي شهدها النظام.

وقال مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، أن موريتانيا كانت ضمن الدول التي صادقت على الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب، وذلك بموجب المرسوم القانوني 86 – 099 الصادر بتاريخ 14 يوليو 1986، متصدرة بذلك الدول الإفريقية المؤمنة بضرورة وجود نظام إفريقي لحقوق الإنسان والشعوب.

وقد شارك في تخليدفعاليات هذا اليوم كل من وزراء العدل، والشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، والمفوض المساعد لحقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، والأمين العام للجنة الوطنية لحقوق الإنسان، والمستشار المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية بولاية نواكشوط الغربية، ورئيس منتدى الفاعلين غير الحكوميين الموريتانيين.

شاهد أيضاً

حضور متميز لمجموعة الوزير الأول فى اجتماع كرمسين

تميز الاجتماع الذي احتضنه فندق الاجنحة الملكية مساء امس بدعوة من مدير حملة المرشح محمد …