إشادة واسعة بتحويل مركز مال الإداري إلى مقاطعة

تلقت ساكنة مال بكثير من الفرح والغبطة قرار تحويل مركز مال الإداري إلى مقاطعة خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير، خاصة وأن هذه الخطوة ظلت مطلبا لهذه الساكنة ردحا من الزمن قبل أن تتحقق اليوم بفضل الإرادة الجادة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

في هذا الإطار يؤكد رئيس مركز مال الإداري السيد المصطفى ولد محمد المختار أن هذا الحدث تاريخي بامتياز وسينعكس إيجابا على ساكنة المنطقة، مشيرا في ذات السياق إلى أن القرار لاقى ترحيبا منقطع النظير من طرف جميع سكان مال وهو يجسد أهمية اللامركزية ودورها في الرفع من الشأن الاقتصادي.

وأضاف أن تحويل مركز مال إلى مقاطعة كان مطلبا ملحا للساكنة خاصة في ظل الكثافة السكانية الكبيرة له، متمنيا أن ينعكس هذا الحدث على الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنموية لجميع ساكنة القرى البالغ عددها 130 قرية وتجمعا.

وأشار إلى أن مال يضم بلديتي مال وجلوار ويحده من الجنوب الشرقي مونكل وكيهيدي وفي الجنوب أمبان وبابابي وفي الشرق باركيول ومقطع لحجار وفي الشمال مقاطعة ألاك وتبلغ مساحته 15 ألف كيلومتر ويعتمد سكان المركز البالغ عددهم 38517 نسمة على الزراعة والتنمية الحيوانية.

وبدوره ثمن رئيس المجلس الجهوي لولاية لبراكنة السيد محمد المصطفى ولد محمد محمود هذه الخطوة عاليا، مشيرا إلى أنها تاريخية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى وموجها شكره الخالص لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي سيخلد له التاريخ هذا القرار الشجاع والهام.

.كما ثمن المواطنون هذه الخطوة، متمنين أن تساهم في تحسين الوضعية الاقتصادية للسكان.

شاهد أيضاً

تنظيم منتدى خاص بريادة الأعمال النسائية في موريتانيا

نظمت وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا اليوم الثلاثاء في نواكشوط المنتدى الخاص بريادة الأعمال النسائية …