ويبدأ التازر

أعطى المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء الشيخ ولد بده، اليوم، بقصر المؤتمرات في نواكشوط إشارة انطلاق عملية التحويلات النقدية المنتظمة لصالح الأسر المتعففة المستفيدة من برنامج التكافل على المستوى الوطني.

العملية ستستفيد منها 140297 أسرة متعففة في عموم التراب الوطني تضم مجتمعة 869841 شخصا، ستحصل كل أسرة منها على مبلغ 36000 أوقية قديمة، ما مجموعه (5002272000) أوقية قديمة.

وفيما يخص الجزء الثاني من هذه العملية فهو يشمل توزيع أزيد من (4549426040) أوقية قديمة، في إطار التوزيعات النقدية الظرفية، عن طريق برنامجي المعونة، وتكافل للاستجابة للكوارث والفترات الصعبة، ستستفيد منه 56435 أسرة متعففة، لمساعدتها في تجاوز الخسائر والأضرار التي تسببت فيها الأمطار الموسم الحالي، وفترة الجفاف.

وقد أكد المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء الشيخ ولد بده في كلمته أن هذه التوزيعات النقدية للأسر المتعففة الأكثر احتياجا، تمثل وجها هاما من أوجه الحماية الاجتماعية التي تعمل المندوبية العامة على تحقيقها، انسجاما مع الطموح الذي عبر عنه رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، والتعهدات التي تعهد بها في برنامجه الانتخابي للمأمورية الثانية، والتي تعمل حكومة الوزير الأول المختار ولد اجاي على تجسيدها.

مضيفًا أنه وفي هذا الإطار يشرف اليوم على الانطلاقة الرسمية لأول عملية للتوزيعات النقدية الشاملة، في عموم التراب الوطني في هذه المأمورية، وأول عملية للتوزيعات النقدية المنتظمة في العاصمة نواكشوط، ستستفيد منها اثنتان وأربعون (42) ألف أسرة متعففة في الولايات الثلاث: الشمالية، والجنوبية، والغربية.

وكذلك أول عملية للتوزيعات النقدية عن طريق التحويلات الإلكترونية، حيث تسعى المندوبية العامة إلى الاستفادة من المزايا التي توفرها الرقمنة لتمكين “مجتمع تآزر” وجميع المعنيين بخدمات المندوبية العامة من الحصول على هذه الخدمات من الآن فصاعدا بطريقة إلكترونية تضمن لهم الراحة واليسر.

كما نوه المندوب إلى أن هذا البرنامج يتعلق بتوزيع أكثر من خمسة مليارات أوقية قديمة (5002272000) على 140297 أسرة متعففة، ستحصل كل أسرة منها على مبلغ 36000 أوقية قديمة.

وأشار إلى أن هذه العملية ستشمل بالإضافة إلى ما تقدم توزيع ما يزيد على أربعة مليارات وخمسمائة وتسعة وأربعين مليون (4549426040) أوقية قديمة، في إطار التوزيعات النقدية الظرفية، عن طريق برنامجي المعونة، وتكافل للاستجابة للكوارث والفترات الصعبة، ستستفيد منها 56435 أسرة متعففة، لمساعدتها في تجاوز الخسائر والأضرار.

حفل الانطلاق حضره عدد من أعضاء الحكومة وولاة نواكشوط، وقد عرف عرضًا حول برنامج التكافل قدمه منسق البرنامج مولاي الحسن ولد زيدان، قبل أن يتابع الحضور فلما وثائقيا يستعرض شهادات عدد من المستفيدين من تدخلات التآزر في مناطق متفرقة من البلاد.

شاهد أيضاً

تعرف على مقاييس الأمطار خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة

شهدت الأربع والعشرون ساعة الأخيرة تساقطات مطرية متفاوتة في مناطق متفرقة من موريتانيا. جاء ذلك …