وزير التعليم العالي والمندوب العام للتآزر يتفقدان وضعية بعض المؤسسات التعليمية في نواكشوط

أدى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وزير التربية وإصلاح النظام التعليمي، وكالة، السيد يعقوب ولد أمين، و المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”، السيد الشيخ ولد بد، اليوم الأربعاء زيارة لعدد من المدارس الابتدائية في ولايتي نواكشوط الشمالية والجنوبية.

وتهدف هذه الزيارة إلى الاطلاع ميدانيا على الإجراءات المقام بها لتهيئة الظروف المناسبة لانطلاق العام الدراسي، والتي من ضمنها عمليات إصلاح الطاولات المدرسية التي تنفذها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء.

أوضح معالي الوزير أن هذه الزيارة تأتي للوقوف على جاهزية المدارس لبدء العام الدراسي، مشيرا إلى وجود جهود كبيرة يقام بها في هذا الإطار من طرف السلطات الإدارية والمنتخبين إضافة إلى التآزر.

وبدوره أكد المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء أن الحكومة تسهر على التغلب على كل العوائق التي تواجه سير العملية التربوية، بغية تهيئة الظروف المناسبة لانطلاق عام دراسي متميز.

وأوضح المدير الجهوي لولاية نواكشوط الجنوبية، السيد محمدن ولد باب وحمدي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه الزيارة تأتي من أجل الوقوف ميدانيا على عمل البعثات الخاصة بتهيئة المدارس ونظافتها وضبط جميع مستلزماتها الضرورية.

وذكر أن إجراءات التهيئة تجري في ظروف جيدة وبأسرع وتيرة، مشيدا بالدور الذي تقوم به المندوبية العامة للتآزر في هذا الإطار.

كان الوفد مرفوقا خلال الزيارة بالسلطات الإدارية والأمنية في الولايتين.

شاهد أيضاً

حزب “تواصل” يدعو الحكومة لتحمل مسؤولياتها في إغاثة المتضررين من الفيضانات

دعا حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” الحكومة لتحمل مسؤولياتها في “إغاثة المتضررين والتخفيف من …