الرئيسية / رياضة / فرنسا تطلب إقصاء روسيا

فرنسا تطلب إقصاء روسيا

دعا نويل لو جريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إلى إقصاء منتخب روسيا .من ملحق أوروبا المؤهل إلى مونديال قطر المقرر إقامته نهاية عام 2022 الجاري.

وكانت هناك ردة فعل سريعة من جميع أنحاء العالم بعد الغزو الروسي. للأراضي الأوكرانية، حيث انضم عالم كرة القدم إلى هذه الاحتجاجات.

وبالفعل، أعلنت بولندا وجمهورية التشيك، والسويد أيضاً رفضها مواجهة .روسيا في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم الشهر المقبل

وتحدث نويل لو جريت حسب صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية قائلاً “هذا شيء. لم أقم بمناقشته بعد مع الاتحادات الأوروبية الأخرى، ولكني أميل إلى إقصاء منتخب روسيا من كأس العالم المقبلة، هذا هو الدافع الرئيسي بالنسبة لي”

وأضاف “في العادة، أعتقد أن الرياضة موجودة لتوحيد الجميع وتخفيف التوترات. ولكن ما يحدث في أوكرانيا يذهب يدفعني إلى المطالبة بذلك -إقصاء روسيا-“.

وأردف “في عالم الرياضة وبالتحديد في كرة القدم، لا يمكن أن تظل محايداً، وبالتأكيد سأكون مع قرار إقصاء روسيا من تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم المقبلة”.

الجدير بالذكر بأنه من المقرر مواجهة بولندا لمنتخب روسيا في 24 من شهر مارس المقبل، حيث أن الفائز سيواجه الفائز من مباراة السويد ومنتخب التشيك للحصول على بطاقة التأهل لكأس العالم.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية تقرر تأجيل جلسة رد ولد مرزوك على سؤال شفهي

أعلنت الجمعية الوطنيةاليوم الأربعاء عن تأجيل رد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد …

اترك تعليقاً